الاثنين 9 مايو 2022 12:40 م

قال رئيس هيئة الأفلام السعودية، المخرج "عبدالله آل عياف"، إن المملكة هي الدولة الوحيدة في العالم التي ازداد فيها عدد صالات السينما خلال جائحة كورونا، وأصبحت رقما حاضرا بمعادلة أسواق السينما.

وأضاف "آل عياف"، في تصريح لتلفزيون "الشرق" السعودي: "عندما أُغلقت وتوقفت دور العرض في العالم، كنا نبني ونؤسس دور عرض جديدة، فعدد الصالات في المملكة كان يزداد كل شهر تقريباً".

وتابع: "السعودية سوق واعد جداً، لأنها تجمع بين أمرين مهمين لأي سوق سينمائية، هما القدرة الشرائية والتعداد السكاني الكافي".

وأشار "آل عياف" إلى أن "التعداد السكاني للمملكة حالياً نحو 30 مليون نسمة، ويتوقع وصوله إلى 40 مليون نسمة بعد 8 أعوام"، لافتا إلى وصول عدد صالات السينما بالمملكة إلى 510.

ونوه رئيس هيئة الأفلام السعودية إلى أن الهيئة تطمح لزيادة هذا العدد ليصل إلى 2600 صالة مع حلول عام 2030، ليكون هناك دور عرض في المدن الكبيرة والمتوسطة وحتى الصغيرة.

وأردف: "أصبحنا رقماً حاضراً بقوة في معادلة أسواق السينما في العالم العربي، وحتى في العالم، وأي مُنتج صار يحسب حساباً للسوق السعودية قبل إنتاج فيلمه"، لافتاً إلى أن فيلم "وقفة رجالة"، حقق ملايين الدولارات كإيرادات في السعودية، ليُصبح أكثر الافلام تحقيقاً للربح في تاريخ السينما المصرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات