"رقم هاتف قديم" يفتتح الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية

الجمعة 3 يونيو 2022 08:11 م

أطلق مهرجان أفلام السعودية دورته الثامنة، الخميس، على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في مدينة الظهران بمشاركة 80 فيلماً سعودياً وخليجياً.

ويتنافس على جوائز المهرجان 36 فيلماً بين طويل وقصير، من بينها 8 أفلام خليجية بجانب 44 فيلماً ضمن برنامج العروض الموازية.

وشمل حفل الافتتاح تكريم اسم الممثل السعودي الراحل "خليل الرواف" (1895-2000)، وكذلك اسم المخرج والمنتج الكويتي الراحل "خالد الصديق" (1945-2021).

كما شمل الحفل إعلان أسماء الأعمال الفائزة في مسابقة السيناريو غير المنفذ، والتي استقبلت هذه الدورة 235 مشاركة.

وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية السينما السعودية "هناء العمير": "يبدأ المهرجان برامجه الثرية والمتنوعة لهذا العام بزيادة في عدد الندوات، والدورات، والورش التدريبية، ويشهد هذه السنة المزيد من إصدارات الكتب والمطبوعات، وتوسعاً في سوق الإنتاج ومشاركيه".

ويتضمن البرنامج الممتد حتى 9 يونيو/حزيران تنظيم 4 ندوات تناقش "الراوية السعودية في السينما" و"مفهوم الفيلم السعودي" و"شعرية السينما وجمالياتها" و"التعامل القانوني مع منصات البث العالمية"، إضافة إلى 6 ورش متخصصة وإصدار 14 كتاباً.

قدم حفل الافتتاح الممثل "إبراهيم الحجاج"، والممثلة "سارة طيبة".

وعقب انتهاء مراسم الافتتاح، عرض المهرجان الفيلم القصير "رقم هاتف قديم" من تأليف وإخراج "علي سعيد" في عرضه العالمي الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مهرجان سينمائي سينما

هيئة الأفلام السعودية: أصبحنا رقما حاضرا بمعادلة أسواق السينما

مجلة أمريكية: السينما السعودية ستضخ أعمالا بمليار دولار في غضون سنوات

"قوارير" يحصد الجائزة الكبرى في مهرجان أفلام السعودية

نمو صناعة السينما في السعودية يعزز مكانة العلامات التجارية الفاخرة