السعودية.. رئيس بلدية ضباء يخسر منصبه بسبب أمثال غير لائقة

الاثنين 9 مايو 2022 05:02 م

خسر "عبدالله بن عبدالرحيم الغبان"، رئيس بلدية مدينة ضباء، بمنطقة تبوك شمال غرب السعودية؛ منصبه بسبب لوحات علقت بمهرجان ترفيهي كتب عليه أمثال شعبية اعتبرت من قبل منتقدين بأنها غير لائقة.

وكان من بين الأمثال الشعبية التي حظيت بانتقادات كبيرة من قبل رواد مهرجان "موج وزهر" ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي: "العنز تسرح والتيس قاعد بالبيت"، و"تربة تلمك وأخلص منك".
 

وتسببت الانتقادات الواسعة في إجبار بلدية مدينة ضباء المطلة على البحر الأحمر في إزالة اللافتات المكتوب عليها الأمثال المذكورة.

وقالت البلدية في توضيح عبر "تويتر": "إشارة لما تم تداوله من بعض المغردين عن وجود بعض اللوحات تحمل عبارات غير مستساغة ضمن إحدى زوايا مهرجان ضباء موج وزهر، المخصصة للأمثال الشعبية القديمة ضمن 250 مثلا من مختلف مناطق المملكة.. تود البلدية التأكيد أنه قد تم إزالة الأمثال المشار لها شاكرة للجميع حرصهم وتواصلهم".

لكن تراجع البلدية وإزالتها لافتات الأمثال الشعبية، لم ينه الانتقادات التي وجهت لها، حيث اتهمها بعض المدونين السعوديين بالإهمال.

بينما قال البعض إن "تعليق تلك الأمثال يستهدف تسليط الضوء على المهرجان"، قبل أن يصدر قرار إعفاء رئيس البلدية من منصبه، وتكليف "عبدالرحمن فهد العنزي"، بديلا عنه.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية أمثال شعبية مهرجان موج وزهر رئيس بلدية ضباء