البحرين تعلن «حزب الله» و«14 فبراير» تنظيمين «إرهابيين»

الأحد 20 ديسمبر 2015 06:12 ص

أعلنت السلطات البحرينية أنها ستتخذ سلسلة من الإجراءات الأمنية والقانونية الصارمة ضد المنظمات والأشخاص الذين يتعاملون بأي شكل من الأشكال مع المنظمات أو الجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها «حزب الله»اللبناني.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن بيان لوزارة الداخلية مساء الجمعة أنه «سيتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الأمنية والقانونية الصارمة ضد المنظمات والأشخاص الذين يتعاملون بأي شكل من الأشكال مع المنظمات الإرهابية، والمنضمين لها ومن يرفعون صوراً أو شعارات أو رموزاً لدعمها، أو التعاطف معها، بما في ذلك الاستثمارات والأعمال التجارية والاقتصادية، والأنشطة التي تأخذ غطاء الأعمال الخيرية والحسابات البنكية والتحويلات المالية».

وأشارت إلى أن «البحرين اعتبرت ما يسمى حزب الله اللبناني وتنظيم 14 فبراير  وسرايا الأشتر، وسرايا المقاومة (شيعية) منظمات إرهابية، حيث تأتي هذه الإجراءات مواكبة لما أعلنته دول مجلس التعاون الخليجي بشأن التعامل مع هذه المنظمات الإرهابية والنظر في اتخاذ إجراءات ضد المتعاونين معها ويقيمون على أراضيها».

وأضافت أن «وزارة الداخلية البحرينية تشيد بالقرارات التي اتخذتها الرياض لفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات يعملون لصالح حزب الله الإرهابي»، مؤكدة أن «التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب الذي تم تشكيله برئاسة السعودية، سيكون له دور كبير في محاربة مثل هذه الجماعات والمنظمات الإرهابية التي تحتاج إلى تحالف وتضامن دول العالم لمواجهة ما تمثله من مخاطر وتهديد على الأمن والسلم في العالم».

كان بيان صدر الثلاثاء الماضي بتشكيل تحالف إسلامي عسكري لمكافحة الإرهاب بقيادة السعودية ومشاركة 35 دولة، ويكون مقر غرفة عمليات التحالف الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيان التحالف المشترك الذي أكد أنه سيتم وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين، بحسب البيان.

وأورد البيان أسماء الدول المشاركة وعددها 35 دولة وأبرزها: «السعودية، والأردن، والإمارات، وأوغندا، وباكستان، والبحرين، وبنغلاديش، وبنين، وتركيا، وتشاد، وتوغو، وتونس، وجيبوتي، والسنغال، والسودان، وسيراليون، والصومال، والغابون، وغينيا، وفلسطين، وجزر القمر، وقطر، وكوت ديفوار، والكويت، ولبنان، وليبيا، والمالديف، ومالي، وماليزيا، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، والنيجر، ونيجيريا، واليمن».

  كلمات مفتاحية

البحرين حزب الله

زعيم «ثورة 14 فبراير» في البحرين يحاكم في بريطانيا بتهمة الإرهاب

إحالة 12 متهما بالإرهاب في البحرين للمحكمة الكبرى

«محمد بن زايد»: التعاون الدولي في التصدي للتنظيمات الإرهابية أصبح واقعا مهما

البحرين توجه الخطباء لـ"تحريم الأعمال الإرهابية" .. والنيابة تحقق مع رئيس شورى جمعية الوفاق

«الدولة الإسلامية» تهدد البحرين من الداخل

مصادر: «حزب الله» سعى لتجنيد مستثمرين لبنانيين في الإمارات لمصلحته