تعاون قطري خليجي لتنظيم عشرات الرحلات اليومية لكأس العالم

الخميس 26 مايو 2022 10:05 ص

أعلنت الخطوط الجوية "القطرية"، أن شركات نظيراتها الخليجية "تعتزم التعاون" في تنظيم خدمة يومية لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها قطر نهاية هذا العام.

وذكرت الخطوط "القطرية"، في مؤتمر صحفي، الخميس، بثته عبر "تويتر": "إننا نتعاون مع شركات طيران رئيسية في مجلس التعاون الخليجي كجزء من التزامنا بجعل كأس العالم لكرة القدم، الذي يجري للمرة الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط حدثا مميزا حقا".

وقالت "القطرية"، إن شركات الطيران الخليجية تعتزم التعاون في تنظيم خدمة يومية، لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر هذا العام.

وشمل العرض في المؤتمر الصحفي شعارات شركة الطيران العماني والخطوط الجوية الكويتية والخطوط السعودية وفلاي دبي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر": "ستشغل فلاي دبي ما يصل إلى 60 رحلة يومية، وتنظم الخطوط الجوية الكويتية نحو 20 رحلة يومية".

وأضاف: "الخطوط الجوية العمانية تشغل حتى 48 رحلة يومية، والخطوط السعودية حتى 40 رحلة يومية كجزء من اتفاقية النقل في كأس العالم".

وأشار "الباكر" إلى أن شركة الاتحاد للطيران (إماراتية) والعربية للطيران (إماراتية)، قد تنضمان لاتفاقية لشركات الطيران الخليجية لتنظيم خدمة النقل السريع إلى قطر أثناء كأس العالم.

ولفت إلى أن شركات الطيران ستقوم بنقل المشجعين إلى الدوحة قبل انطلاق المباريات بـ5 إلى 6 ساعات، ومن ثم إعادتهم إلى الوجهة التي انطلقوا منها.

وأضاف "الباكر"، أن "القطرية" استعدت بشكل تام لاستقبال الأعداد الكبيرة من الجماهير خلال البطولة، موضحاً بأن مطار الدوحة الدولي سيستقبل 6 آلاف مسافر في الساعة الواحدة.

وعن أسعار رحلات "اليوم الواحد"، قال "الباكر"، إن أسعار الرحلات خاصة بكل شركة طيران ولا علاقة للخطوط القطرية بها.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية "معن الرزوقي"، إن الشركة ستنظم 20 رحلة يومية لنقل 1700 مشجع يومياً إلى قطر خلال بطولة كأس العالم، مؤكداً أن حزم الرحلات سيُعلن عنها قريباً، وتشمل تذكرة الطيران ذهاباً وإياباً والسكن وتذاكر المباريات.

وأشار "رزوقي"، إلى أن التعاون مع "القطرية" قائم ومستمر منذ 1994، موجهاً شكره للجهوذ التي بذلتها الشركة القطرية في دعم عمليات اجلاء المواطنين الكويتيين خلال جائحة "كورونا".

وفي 2010، فازت قطر بحق استضافة البطولة التي ستقام بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بمشاركة 32 منتخبا، لتكون أول دولة عربية وشرق أوسطية تنظم هذا الحدث الرياضي العالمي. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم قطر رحلات جوية طيران القطرية

الدوحة.. الآلاف يتوافدون لحضور ختام الكأس الأصلية لكأس العالم 2022

نشاط دبلوماسي قطري وسط أزمات الأمن العالمي

الصراعات السياسية تغزو مونديال قطر 2022

الكويتية: تشغيل 13 رحلة إلى الدوحة يومياً لنقل مشجعي كأس العالم

هل تنجح قطر في استثمار المكاسب الاقتصادية والدبلوماسية لمونديال 2002؟

قطر لن تدخل التاريخ وحدها.. كيف ستستفيد دول الخليج من المونديال؟