موسم سياحي قاتم.. قائمة بالدول الخاسرة للسياحة الروسية في الصيف

الجمعة 27 مايو 2022 04:20 م

أفادت بيانات نشرتها شركة Statista التحليلية الروسية، بأن هناك قائمة كبيرة من الدول ستخسر عددا من السياح الروس خلال الأشهر المقبلة.

وأوضحت أن ذلك استناداً لعدد المقاعد المحجوزة على الرحلات الجوية، التي كان من المفترض أن تصل إلى أوروبا من روسيا بين 24 فبراير/شباط و24 أغسطس/آب 2022، مشيرة إلى أن موسم الصيف الحالي للوجهات الأوروبية سيكون قاتمًا بسبب النقص الكارثي في ​​المسافرين الروس.

ووفقًا لبيانات هذه الشركة، فإن الدولة التي ستخسر أكبر عدد من السياح الروس هي تركيا التي تم تحديد خسارتها بما يقرب من مليوني مقعد للرحلات القادمة إليها من روسيا.

وتأتي بعدها أوكرانيا في المرتبة الثانية مع خسارة متوقعة قدرها 1.68 مليون سائح. وفي المركز الثالث، أوزبكستان التي ستفتقد هذا العام أكثر من 830 ألف سائح روسي.

وبالنسبة للمركز الرابع والخامس والسادس، للبلدان التي فقدت عددًا كبيرًا من السياح الروس هي الإمارات وطاجيكستان وأرمينيا.

أما مصر فإنها ستكون من أقل الدول خسارة للسياح الروس في هذه الفترة وتأتي في المركز الثاني عشر.

ويتوقع خبراء، أن الدولة العضو الأكثر تضررًا في الاتحاد الأوروبي هي ألمانيا واحتلت المركز السابع، وجاءت اليونان ثاني دولة عضو في الاتحاد الأوروبي حيث تواجه انخفاضًا في حركة السياحة الروسية، وفي الترتيب، احتلت المرتبة 11 من حيث التدفق المتوقع للروس.

وأثبتت العقوبات ضد روسيا أنها أكثر تدميراً مع خروج العالم من جائحة "كوفيد-19"، التي أضرت بالفعل بالسياحة بشدة، ونتيجة للأحداث في أوكرانيا، شهد الاتحاد الأوروبي تدفقاً قياسياً للاجئين. ففي بولندا وحدها، وهي دولة مجاورة لأوكرانيا، تم تسجيل أكثر من 3 ملايين بحلول أوائل مايو/أيار الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا سياحة أوكرانيا