إعلام أمريكي: بايدن يقترب من زيارة السعودية

الخميس 2 يونيو 2022 04:15 م

يدرس البيت الأبيض الخطط النهائية لإمكانية زيارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى المملكة العربية السعودية، ضمن جولة تشمل اجتماعات مع قادة دول في الشرق الأوسط.

ونقلت شبكة " اي بي سي" الأمريكية، عن مصادر مطلعة في البيت الأبيض، الخميس، أن زيارة "بايدن" المرتقبة للسعودية ستكون ضمن "زيارة أوسع" تشمل قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الخطة النهائية لزيارة "بايدن"، "التي لم يتم الانتهاء منها بعد"، ستضم أيضا مصر والعراق والأردن واسرائيل.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي دفعت فيه المصالح الإستراتيجية للولايات المتحدة في مجال النفط والأمن إلى إعادة التفكير في الموقف "المتشدد" الذي تعهد بايدن باتخاذه تجاه السعودية أثناء حملته الانتخابية.

وأشار المصدر إلى إمكانية أن يلتقي "بايدن" بولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" خلال جولته المرتقبة إلى الشرق الأوسط نهاية يونيو/ حزيران الجاري.

وأوضحت الشبكة أن أي اجتماع بين "بايدن" و"بن سلمان" "يمكن أن يبعث الأمل لمستهلكي البنزين في الولايات المتحدة"، خاصة مع شح إمدادات النفط العالمية وارتفاع أسعارها.

ورفضت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض "كارين جان بيير"، أمس الأربعاء، التعليق على ما إذا كان "بايدن" سيسافر إلى المملكة العربية السعودية أم لا، حسب الشبكة.

ولم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي من الجانب الأمريكي أو السعودي حول مواعيد الزيارة المرتقبة.


 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا بايدن

رويترز: بايدن يدرس زيارة السعودية ولقاء بن سلمان

البيت الأبيض: بايدن متمسك بجعل السعودية تدفع ثمن اغتيال خاشقجي (فيديو)

قبل زيارة محتملة لبايدن.. مباحثات بين وزيري خارجية السعودية وأمريكا

ن. تايمز تنضم لوسائل إعلام أمريكية ودولية وتؤكد زيارة بايدن المرتقبة للسعودية