مذبحة في صعيد مصر.. شاب يقتل والده وأشقاءه الأربعة ويصيب أمه

الاثنين 6 يونيو 2022 12:32 م

ارتكب شاب مصري، الإثنين، مذبحة مروعة، حيث أطلق النيران على أسرته بمحافظة قنا، جنوبي مصر، ما أسفر عن مقتل والده وأشقائه الأربعة وإصابة والدته.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بلاغا بمقتل 5 أشخاص وإصابة سيدة بطلقات نارية بقرية أبومناع غرب مركز دشنا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين مقتل "عبدالناصر إبراهيم" 70 سنة، وأبنائه الأربعة، وهم: "أحمد"، و"محمد"، و"وحيدة"، و"نجاة"، وإصابة زوجته "سعاد" بطلق ناري بالساقين، وتم نقلها إلى مستشفى قنا العام، بحسب ما أوردته وسائل إعلام وصحف مصرية منها "المصري اليوم"، و"اليوم السابع".

وأكدت التحريات الأولية، أن ابن المجني عليه الأكبر أطلق النار على والديه وإخوته؛ بسبب خلافات على الميراث، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا من القبض على المتهم، وجار عرضه على النيابة العامة، بحسب المصادر.

وانتشرت في الآونة الأخيرة حوادث القتل والعنف في المجتمع المصري بصورة ملفتة، ففي أواخر مايو/أيار الماضي أحدثت جريمة قتل 5  أفراد من أسرة واحدة بمنطقة الشيخ زايد (غرب القاهرة)، ضجة واسعة في الشارع المصري، وعرفت إعلاميا بـ"مذبحة الريف الأوروبي".

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم بارتكاب الجريمة، بعد هروبه إلى محافظة سوهاج جنوبي مصر، وأقر المتهم، وأجرى محاكاة مصورة لكيفية ارتكابها.

ووفق بيان صادر عن النيابة المصرية، فإن المجني عليه رفض زواج المتهم بإحدى ابنتيه، فأوغر ذلك صدر الأخير، الذي قرر الانتقام بالتعدي على البنت جنسيا.

وأضاف المتهم أنه اشترى مخدرا لوضعه في شراب بمتناول أيدي أفراد الأسرة، حتى يتحين فرصة للنيل من المجني عليها.

وادعى أنه خلال ذلك حدثت مشادة بينه وبين والد البنت؛ فطعنه بسكين، ونحر عنقه، قبل قتل الباقين طعنا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مذبحة صعيد مصر النيابة العامة

تفاصيل جديدة عن مذبحة الريف الأوروبي في مصر

جريمة مروعة في مصر.. طالب بجامعة المنصورة يذبح زميلته أمام الكلية

جلسة صلح تتحول إلى مذبحة في مصر.. وسقوط 3 قتلى