"قطر تبدع".. برامج ثقافية وفنية بمناسبة استضافة المونديال

الثلاثاء 7 يونيو 2022 05:37 ص

أعلنت قطر، الإثنين، عن برنامج أنشطة ثقافية وفنية تنظمها اعتبارا من 10 يونيو/حزيران الجاري، بمناسبة استضافة الدوحة لمونديال كرة القدم 2022.

وتأتي هذه البرامج ضمن مبادرة "قطر تبدع" (حكومية) التي ستكون المنصة الجامعة لإثراء تنوع الأنشطة الثقافية في قطر خلال وبعد انتهاء بطولة كأس العالم (FIFA قطر 2022).

وقالت الشيخة "المياسة بنت حمد آل ثاني"، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر ومؤسسة الدوحة للأفلام، خلال حفل الإعلان عن برنامج الفعاليات في الدوحة، إن "المبادرة ستتحول إلى حركة ثقافية وطنية مزدهرة خلال العام الحالي تستقطب الجماهير المحلية والدولية".

وأضافت "آل ثاني"، أن المبادرة "ستتيح لجميع المقيمين والزائرين الفرصة لاستكشاف عالم كامل من الفنون والثقافة وزيارة المتاحف والفعاليات والمهرجانات والحفلات المسرحية والعروض الثقافية في جميع أنحاء قطر".

وأشارت إلى أن برنامج الفعاليات "سيكون زاخرا بمعارض عالمية، وعروض أزياء رفيعة وحفلات موسيقية ومسرحية وغيرها من الفعاليات".

وذكرت أن هذه الفعاليات "ستقدم إطلالة على المستقبل الثقافي الثري الحافل الذي ترسم قطر معالمه اليوم".

من جهته، أوضح "سعد الهديفي"، المدير التنفيذي لمبادرة "قطر تبدع"، أن برنامج الفعاليات يتضمن 17 معرضاً و3 مهرجانات فنية حية، إضافة لإقامة 15 صالة فنية، وأكثر من 80 عملا فنيا في مختلف أنحاء البلاد.

ولفت "الهديفي"، في كلمة له خلال الاحتفال ذاته، أن أولى الفعاليات ستنطلق 10 يونيو/حزيران الجاري، وتحمل اسم "قطر تبدع لتطوع اليافعين"، دون أن يعطي تفاصيل أكثر حول الفعالية.

وكشف عن أن عددا من الفعاليات ستنطلق في 12 من سبتمبر/ أيلول المقبل، قبل انطلاق المونديال بـ70 يوما.

وحسب "الهديفي"، فإن قطر تتعاون مع 27 دولة لإقامة عروض ومشاركات خلال فترة بطولة كأس العالم.

وتستضيف قطر بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كلنون الأول 2022، بطولة كأس العالم لكرة القدم بمشاركة 32 منتخبا، كأول دولة عربية وفي الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر تبدع مبادرة المياسة بنت حمد آل ثاني سعد الهديفي فعاليات ثقافية

الدوحة.. انطلاق فعاليات معرضي "بروجكت قطر" و"قطر للضيافة"

"البرج الافتراضي".. قطر تعلن امتلاك جهاز "لا مثيل له" لتسهيل حركة الطيران

أحاديث نبوية للتعريف بالإسلام على جدران شوارع قطر.. ما القصة؟

كيف تصبغ قطر المونديال بالهوية الاسلامية والعربية؟