أحاديث نبوية للتعريف بالإسلام على جدران شوارع قطر.. ما القصة؟

السبت 29 أكتوبر 2022 05:41 م

في خطوة لافتة قبل بدء فاعليات كأس العالم، عمدت قطر على تزيين جدران العاصمة الدوحة، بـ"أحاديث نبوية" باللغتين العربية والانجليزية، للتعريف بالدين الإسلامي.

وزينت جدران الدوحة، الأحاديث تعريف الزوار الأجانب الذين سيتوافدون عليها خلال منافسات العرس المونديالي بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وحظيت الخطوة بإشادة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الناشطون العرب عن إعجابه بالمبادرة القطرية ووصفوها بالرائعة.

وأجمع الناشطون، أن قطر ستنظم أفضل نسخة لكأس العالم وستعطي صورة رائعة عن العرب خاصة والمسلمين عامة.

واعتبر الناشطون هذه الخطوة بأنها تعبر عن تثبث قطر بهويتها الإسلامية.

تأتي هذه الخطوة، بالرغم من الانتقادات اللاذعة التي تتلقاها قطر، وكذا الضغوطات الكبيرة التي تمارس عليها من طرف أنصار مجتمع "الميم"، مع اقتراب انطلاق منافسات كأس العالم.

والشهر الماضي، رحبت قطر بالمشجعين القادمين إليها لمتابعة مباريات المونديال، ودعتهم إلى إظهار الاحترام لدين وثقافة المجتمع القطري من خلال تجنب بعض السلوكيات.

ودعت قطر الحضور، إلى تجنب بعض السلوكيات، كارتداء الملابس التي وصفت بـ"المبتذلة"، وشرب الكحول، والشذوذ، والألفاظ الخادشة، والعلاقات المحرمة، وتصوير الأشخاص دون إذنهم، والموسيقى الصاخبة والأصوات العالية، وعدم احترام الأماكن المقدسة.

وتحتضن قطر البطولة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، في حدث هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر التعريف بالإسلام كأس العالم مونديال مونديال قطر

"قطر تبدع".. برامج ثقافية وفنية بمناسبة استضافة المونديال