«هادي» يثمن دور السعودية في مساندة الشعب اليمني

الأربعاء 23 ديسمبر 2015 04:12 ص

ثمن الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، الجهود والدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، ودول التحالف العربي، لمساندة الشعب اليمني على مختلف الاتجاهات والصعد.

وأكد «هادي»، لدى ترؤسه اليوم في عدن، اجتماعا استثنائيا للقيادات التنفيذية والعسكرية بمحافظة عدن، أن تلك الجهود تؤكد عمق الإخوة والروابط المشتركة التي تجمع اليمن بأشقائه من دول مجلس التعاون الخليجي وتجسد وحدة الهدف والمصير المشترك.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بأن الاجتماع استعرض جملة من الموضوعات والتطورات المتسارعة في بلاده على الصعيدين الميداني والسياسي.
وجدد الرئيس اليمني، تمسكه بقرارات الشرعية الدولية التي كان آخرها رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي انقلب عليها الحوثيون والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، في مشهد هزلي واضح من خلال شنهم حربا شاملة على المدنيين والتعدي وتهديد دول الجوار خدمة منهم لأجندة وأهداف دخيلة ومكشوفة.

وأكد الرئيس اليمني، تحقيق القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية، انتصارات ضد المليشيا الانقلابية، مشيرا إلى أن تلك الانتصارات تتطلب من الجميع قيادات عسكرية وسلطات محلية وأمنية أن تضطلع بمهامها في إطار خطط واضحة المعالم تتضمن أولويات المهام وآلية المتابعة والتنفيذ كي يكتب لها الديمومة والنجاح.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف، الذي تشارك فيه الإمارات بقوة، في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية بشأن هجمات طالت مدنيين، كما منى ببعض الخسائر في قواته.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن عبد ربه منصور هادي التحالف العربي

طيران التحالف يدمر آليات عسكرية تابعة لـ«الحوثيين» في ذمار

«هادي» يمنح قائد قوات العمليات الخاصة السعودية وسام الشجاعة

الرئيس «هادي»: الشعب اليمني لن ينسى مواقف السعودية والإمارات المساندة له

«هادي» يسلم الملك «سلمان» ميزانية الحكومة اليمنية دون الرجوع لـ«بحاح»

الكويت ترحب باستضافة المفاوضات اليمنية في 14 يناير المقبل

«هادي» يعين زعيما قبليا محافظا للبيضاء الواقعة وسط اليمن

«المخلافي»: هناك تشويه للدور السعودي في اليمن