مصر.. القوى العاملة تتلقى طلبات التوظيف على 50 فرصة بالسعودية

الخميس 24 ديسمبر 2015 07:12 ص

تبدأ وزارة القوى العاملة المصرية، اليوم الخميس ولمدة أسبوع، قبول طلبات راغبي العمل بالمملكة العربية السعودية على 50 فرصة عمل «بائعين ومشرفين» بشركة لتجارة العود والعطور، براتب شهري 2500 ريال شاملا السكن والانتقال.

وأعلنت الوزارة أنه لن تقبل أي طلبات غير مستوفية للشروط المطلوبة.

من جهته، قال «جمال سرور» وزير القوى العاملة «إنه يشترط في المتقدم أن يكون حسن المظهر، وحاصل علي شهادة جامعية ، ولم يسبق له العمل بالشركة، وألا يجاوز العمر بالنسبة للبائعين 28 عاما، وللمشرفين 35 عاما، ويفضل من له خبرات بيعية في مجال العطور وأدوات التجميل ، والإكسسوارات والملابس النسائية».

وأوضح الوزير أن الطلبات تقدم من اليوم الخميس ولمدة أسبوع، إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي، بديوان عام وزارة القوى العاملة، مرفقا بها السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل الدراسي والخبرة، منوها أنه لن تقبل أي طلبات غير مستوفيه للشروط المذكورة.

وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركات الطالبة للمتقدمين في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.

وأكد «سرور»، أن مكتب التمثيل العمالي المصري بقنصلية مصر بالسعودية وفر هذه الفرص، في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج التابعة للوزارة، في تسويق فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض في قوة العمل من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة وترغيبها في الاستعانة بالأيدي العاملة المصرية.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر فرص العمل التوظيف

«الشورى» السعودي ينتقد غياب العدالة في توزيع فرص العمل جغرافيا

بوادر أزمة بين «العمل» السعودية ومكاتب الاستقدام بسبب رسوم العمالة

البنك الدولي: السعودية ثاني أكبر مقصد لفرص العمل

وزير العمل السعودي: توظيف المرأة يحتاج إلى «تدخل جراحي»

دراسة حكومية: نصف حملة الشهادات الجامعية في السعودية «عاطلون عن العمل»