«البنك السعودي الفرنسي» يوصي بتوزيع أرباح بقيمة 663 مليون ريال

الخميس 24 ديسمبر 2015 09:12 ص

أوصى مجلس إدارة «البنك السعودي الفرنسي» بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي البنك عن النصف الثاني لعام 2015م بواقع (0.55 ريال للسهم الواحد)، بمبلغ إجمالي 662.9 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيانها على سوق المال السعودية «تداول»، إن نسبة التوزيع من القيمة الإسمية للسهم تمثل 5.50% بالإضافة إلى ما تم توزيعه من أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2015 بإجمالي وقدره 602.6 مليون ريال بواقع 50 هلله للسهم الواحد وبما يعادل 5% من القيمة الإسمية للسهم، وبذلك يصبح إجمالي ما تم توزيعه وما سيتم توزيعه 1.05 ريال للسهم الواحد عن العام المالي 2015م وبمبلغ إجمالي قدره 1.265.625.025.35 ريال وبما يعادل 10.5% من القيمة الإسمية للسهم.

وأشارت الشركة إلى أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك، وأضافت أنه سيتم تحديد تاريخ دفع التوزيعات النقدية لاحقا بعد موافقة الجمعية العامة على هذه التوصية.

وتابعت «نود أن لفت انتباه السادة المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع (عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه) لخصم ضريبة بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من اللوائح الداخلية».

وأضافت «يدعو البنك السعودي الفرنسي المساهمين الكرام حملة الشهادات ، أن يقوموا بإيداع شهاداتهم في محافظهم الاستثمارية عن طريق أحد فروع البنك أو عن طريق مركز إيداع الأوراق المالية تداول، تماشياً مع تعليمات هيئة السوق المالية حيث أن جميع شهادات الأسهم لاغية ولا يمكن التعامل بها»، لافتة إلى أنه «على المساهمين الذين لم يستلموا أرباحهم السابقـة زيارة أحد فروع البنك لإجراء ما يلزم».

و«تداول» هو السوق الوحيد لتداول الأسهم في المملكة العربية السعودية. ويحتل تداول المرتبة الحادية عشرة على مستوى أسواق تداول الأسهم والسلع في العالم.

1 دولار أمريكي= 3.7 ريال سعودي

  كلمات مفتاحية

السعودية أرباح بنك فرنسي

صعود البورصة السعودية ومعظم الأسواق في الشرق الأوسط

البورصة السعودية تتعافى ومعظم أسواق المنطقة تسجل أداء ضعيفا

السوق المالية السعودية قد تخفف قيود الاستثمار الأجنبي للانضمام للمؤشرات العالمية

البنوك تدفع البورصة السعودية للصعود

هيئة سوق المال السعودية تبدأ تلقي طلبات ترخيص ممارسة نشاط التصنيف الائتماني

مباحثات تجارية سعودية فرنسية الثلاثاء

«ستاندرد آند بورز» تتوقع تراجع أرباح البنوك السعودية في 2016