السعودية تتلقى تعازي عربية وإسلامية في ضحايا حريق مستشفى جازان

الخميس 24 ديسمبر 2015 07:12 ص

تلقت السعودية تعازي من قادة عرب ورؤساء منظمات إسلامية في ضحايا الحريق الذي اندلع فجر اليوم الخميس في احد المستشفيات جنوب غربي المملكة، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وبعث العاهل الأردني، الملك «عبدالله الثاني»، برقية تعزية إلى العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في ضحايا الحريق الذي اندلع في مستشفى جازان العام، وأسفر عن مصرع 30 شخصا وإصابة أكثر من مائة آخرين، حسب آخر الأرقام الرسمية.

 وأعرب الملك «عبد الله» في البرقية عن بالغ التأثر بهذا المصاب، سائلاً الله العلي القدير أن يلهم العاهل السعودي وذوي الضحايا «جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب الشعب السعودي الشقيق كل مكروه».

ومن القاهرة، أجرى الرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، مع الملك «سلمان»، أعرب فيه عن عزائه ومواساته في ضحايا حادث الحريق، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

 ومن الدوحة، بعث أمير قطر، «الشيخ تميم بن حمد آل ثاني»برقية تعزية إلى الملك «سلمان»، أعرب فيها عن خالص تعازيه في ضحايا الحريق، سائلاً الله العزيز القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 ومن الكويت، بعث أمير البلاد، الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، برقية تعزية إلى العاهل السعودي، أعرب فيها عن خالص تعازيه في ضحايا الحريق.

ومن المنامة، بعث ملك البحرين، الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، برقية تعزية ومواساة إلى الملك «سلمان» والشعب السعودي أعرب فيها عن صادق تعازيه و مواساته في ضحايا الحريق، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

في السياق ذاته، عبر المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)، «عبدالعزيز بن عثمان التويجري» عن تعازيه الحارة للمملكة قيادة وشعباً ، في حادث الحريق الذي شهده مستشفى جازان العام.
ودعا في بيان الله تعالى أن يتغمد شهداء هذا الحادث المؤلم بالرحمة والمغفرة، وأن يمن على ذويهم بالصبر والسلوان ، كما تمنى للمصابين الشفاء العاجل.
كما رفع رئيس مجلس علماء باكستان، الشيخ «حافظ محمد طاهر أشرفي» عزاءه الصادق ومواساته الأكيدة للعاهل السعودي في ضحايا الحريق، حسب تصريحات صحيفة نشرتها موقع «سبق» السعودي الإلكتروني.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الصحة السعودي، «خالد الفالح»، إن 25 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 123 آخرين جراء حريق اندلع في مستشفى جازان العام، فجر اليوم الخميس؛ لافتا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن ماسا كهربائيا وراء وقوع الحريق.

وأوضح «الفالح» أن 22 من ضحايا الحريق هم من المرضى المتواجدين بالمستشفى، والشخصين الآخرين من العاملين فيه.

وفي وقت لاحق، قالت صحيفة «عكاظ السعودية» إن عدد ضحايا الحريق ارتفع إلى 30 شخصا.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية حريق مستشفى جازان تعازي

«بلغ عن باب طوارئ مقفل».. وسم جديد لمحاسبة المسؤولين عن حريق جازان

«الصحة السعودية»: الدخان الناتج عن حريق مستشفى جازان سبب الوفيات

25 صورة تكشف تفاصيل حريق مستشفى جازان العام

الأمير «محمد بن ناصر» يأمر بالتحقيق في حريق مستشفى جازان

أمير الكويت يعزي الملك «سلمان» في ضحايا حريق مستشفى جازان

الصحة السعودية: مخارج الطوارئ مغلقة لمنع «هروب الموظفين» من الدوام

وزير الصحة: أتحمل مسؤولية حادث مستشفى جازان .. ولن أسمح بتكراره

ممرضة سعودية تنقذ 8 رضع من حريق جازان .. ومغردون: «شكرا أميرة إسماعيل»

السعودية تتلقى تعازي من عُمان والبحرين في ضحايا حريق مستشفى جازان

فاتورة مليونية لعلاج مصابي حريق جازان تثير جدلا .. والمستشفى تنفي صحتها

«أرامكو» السعودية تعيد تأهيل وترميم مستشفى جازان العام

وسام الملك «عبدالعزيز» ومليون ريال لأسرة مصري ضحى بحياته لإنقاذ 10 في حريق جازان