وكالة إيرانية: السعودية تمنع ممثل خامنئي من الحج لهذا السبب

الثلاثاء 5 يوليو 2022 11:31 ص

أفادت وكالة إيرانية، الثلاثاء، بأن السلطات السعودية امتنعت عن إصدار تأشيرة دخول لممثل المرشد الإيراني "علي خامنئي"، رئيس بعثة الحج الإيرانية، "عبدالفتاح نواب".

وقالت وكالة "فارس" إن عملية تفويج الحجاج الايرانيين، البالغ عددهم  39 ألفا و635 حاجا، إلى مكة، اكتملت الإثنين، بينما امتنعت السلطات السعودية عن إصدار تأشيرة دخول لـ"نواب"، وذلك بسبب "عدم توفر شرط السن".

وأوضحت أن "السعودية وضعت هذا العام شروطا بينها أن يكون سن الحاج 65 عاما وما دون، في حين أنه كان من المقرر أن يتم استثناء هذا الشرط من رؤساء بعثات الحج وكوادرها، وكانت هناك اتصالات تجري بهذا الشأن في الأيام الاخيرة وحتى أمس، إلا أنها لم تثمر" وفق آخر التطورات.

وأشارت إلى أنه بعد اكتمال تفويج الحجاج الإيرانيين إلى مكة، فإن رئيس بعثة الحج الإيرانية، البالغ من العمر 65 عاما وعدة أشهر، لن يكون بمقدوره المشاركة في موسم الحج هذا العام، ولذا أناب عنه لإدارة شؤون البعثة الإيرانية "ركن الديني".

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون شخص، مع السماح للقادمين من خارج المملكة بأداء مناسك الحج وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية، مشترطة عمر 65 للحاج، وحصوله على التحصين الكامل ضد فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران علي خامنئي عبدالفتاح نواب

مع أنباء زيارة وفدها للرياض.. إيران تنتقد السعودية بسبب الحج

القبض على مقيم بالسعودية يزور تصاريح الحج (فيديو)

السعودية تعفي رئيسا تنفيذيا لإحدى شركات الحج.. لماذا؟

مسؤول إيراني يتعرض لأزمة قلبية بالسعودية.. والكوادر الطبية تتدخل لإنقاذه

أمير سعودي: استقبلنا حجاج إيران بكل حفاوة ولا نمنع أحدا من الحج