مسؤول إيراني يتعرض لأزمة قلبية بالسعودية.. والكوادر الطبية تتدخل لإنقاذه

الاثنين 11 يوليو 2022 02:46 م

تعرض رئيس البعثة الطبية الإيرانية في موسم الحج "محمد رضا رفعتي" (60 عاما) لأزمة قلبية خلال أدائه شعائر الحج في مكة المكرمة، ما استدعي تدخلا من الكوادر الطبيعة السعودية لإنقاذ حياته.

ووفق وسائل إعلام محلية بالمملكة فقد نجحت الكوادر الطبية السعودية في إنقاذ حياة "رفعتي" بعد تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لحالته في مدينة الملك عبد الله الطبية، حيث خضع لعمليتي قسطرة ووضع الدعامات، ما مكّنه من استكمال مناسك الحج.

وبحسب المصادر المذكورة لم يكن "رفعتي" يعاني من أمراض مزمنة، لكنه أحس بآلام في الصدر، تم نقله على إثرها إلى مستشفى "أجياد"، وبعدها إلى مدينة الملك عبد الله الطبية كـ"حالة إنقاذ حياة"، ثم غادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية.

من جانبه، توجه "رفعتي" بالشكر للطواقم الطبية السعودية، كما أشاد بجودة الخدمات الطبية المقدمة للحجاج وبمستوى الرعاية الصحية التي حظي بها في مختلف مراحل العلاج حتى عمليتي القسطرة ووضع الدعامات.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون شخص، مع السماح للقادمين من خارج المملكة بأداء مناسك الحج وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية، مشترطة عمر 65 للحاج، وحصوله على التحصين الكامل ضد فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس البعثة الطبية الإيرانية في موسم الحج محمد رضا رفعتي انقاذ حياة إيراني

إيران تطالب السعودية بزيادة حصتها في عدد الحجاج