الحكومة اليمنية: هناك معتدي واحد على الساحة يمارس القتل والحصار

الأحد 27 ديسمبر 2015 05:12 ص

اعتبرت الحكومة اليمنية، أنه يوجد على الساحة معتدي واحد، هو من يمارس القتل والحصار ضد المدنيين، وهو الذي انقلب على الدولة والسلطة والشرعية، في إشارة إلى الحوثيين.

جاء ذلك، عقب اجتماع للحكومة أمس، بالعاصمة السعودية الرياض، برئاسة نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة «خالد محفوظ بحاح»، وبحضور مستشاري رئيس الجمهورية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، أن الحكومة ناقشت خلال الاجتماع، نتائج المشاورات الأخيرة التي جرت في سويسرا بين وفد الحكومة ووفد المليشيا الانقلابية برعاية من الأمم المتحدة، والبيان الصادر عن مجلس الأمن والإفادة التي تقدم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ» بعد المشاورات الأخيرة، بالإضافة إلى جملة من الملفات المتعلقة بأعمال الإغاثة وإعادة الإعمار والتنمية وعدد من القضايا المالية وغيرها من المجالات الهامة.

وثمنت الجهود الحثيثة الذي يبذلها المبعوث الأممي الى اليمن وكذا المواقف المساندة لسفراء الدول الشقيقة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية أثناء انعقاد المشاورات.

كما ثمنت المواقف المساندة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والجهود الحثيثة التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أثناء انعقاد المشاورات.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ انقلاب نفذوه مع قوات موالية للرئيس السابق «علي عبد الله صالح»، في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

وتمكن التحالف، في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما منى بخسائر في قواته.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحكومة اليمنية الأمم المتحدة الحوثيون

«الحوثيون» يعلنون قنص 3 جنود سعوديين في محيط منفذ الطوال الحدودي

«الحوثي»: لا نراهن على «الأمم المتحدة» وسنواصل «المقاومة»

مقتل 10 من المقاومة الشعبية و9 حوثيين في معارك بتعز

السعودية تعترض صاروخا جديدا أطلقه الحوثيون تجاه جازان

«بحاح» لوفد الحكومة في محادثات سويسرا: عازمون على إنهاء الحرب في اليمن

الكويت ترحب باستضافة المفاوضات اليمنية في 14 يناير المقبل