«الحوثيون» يعلنون قنص 3 جنود سعوديين في محيط منفذ الطوال الحدودي

السبت 26 ديسمبر 2015 08:12 ص

قالت مصادر تابعة لميليشيا «الحوثيين» إن قوات تابعة لها تمكنت من قنص ثلاثة جنود سعوديين أثناء ما وصفته بمحاولة التفاف فاشلة للقوات السعودية في منفذ الطوال، وفق تعبيرها.

وبحسب ما نشرته «وكالة سبأ» التي يسيطر عليها «الحوثيون»، «أكد مصدر عسكري أن القوات السعودي نفذت عملية التفاف فاشلة في منفذ الطوال، فتصدت لها وحدات من الجيش واللجان الشعبية وتم قنص ثلاثة جنود سعوديين»، بحسب الوكالة.

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاورخية والمدفعية لما وصفها بقوات الجيش واللجان الشعبية دكت مواقع الجبوح وحجفان والرميح وغرب مطار الممعود ومواقع عسكرية في شبكة المعطن وملحمة والخشل بعشرات من الصواريخ وقذائف المدفعية، ملحقة بما وصفته أيضا بالعدو وعتاده خسائر كبيرة.

من جهة أخرى، أحبطت القوات الحكومية التابعة للرئيس «عبدربه منصور هادي»، اليوم السبت، هجوما نفذه المتمردون «الحوثيون» في محاولة لاستعادة مواقع خسروها شمال شرقي العاصمة صنعاء، وفق ما أفادت مصادر عسكرية أشارت إلى مقتل 20 متمردا «حوثيا» على الأقل.

واندلعت معارك عنيفة في بلدة نهم بريف صنعاء على بعد عشرات الكيلومترات من العاصمة اليمنية بين «الحوثيين» والقوات الموالية للحكومة الشرعية.

وأفاد شهود عيان أن «الحوثيين» وقوات الجيش المتحالفة معهم شرعوا في نشر عدد كبير من الدبابات وحفر الخنادق وإقامة التحصينات الخرسانية والترابية في جبل نقم ومنطقة بني حشيش ومنطقة الأزرقين وبلدة أرحب ومدينة عمران وبلدة خولان حول العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال أحد قادة القوات الحكومية: «شن الحوثيون الجمعة هجوما باتجاه جبل صلب في مديرية نهم (محافظة صنعاء) الجبلية التي استرجعتها القوات الحكومية لكن تم صدهم صباح السبت».

وأفاد مسؤول عسكري آخر، بقتل 20 «حوثيا» على الأقل في معارك عنيفة بدأت الليلة الماضية، مشيرا إلى سقوط ضحايا بين رجاله لكن دون تقديم حصيلة.

وفتحت استعادة القوات الحكومية لجبل صلب في مديرية نهم على بعد نحو 40 كلم من صنعاء، جبهة جديدة في الحرب في محيط العاصمة التي ما تزال بأيدي المتمردين منذ العام الماضي.

وأرسلت القوات الحكومية والتحالف العربي بقيادة السعودية تعزيزات من الرجال والعتاد، ضمنها مدرعات ودبابات، إلى القطاع.

وإلى الشمال شنت طائرات مقاتلة تابعة للتحالف فجرا العديد من الغارات على جيوب مقاومة للمتمردين في مديرية مجزر الواقعة في محافظة الجوف التي تسيطر على معظمها القوات الحكومية، بحسب متحدث باسم «المقاومة الشعبية» الموالية للرئيس «هادي».

وأضاف المتحدث «محمد البحيح» أن عناصر هذه القوة تقدموا في مركز الغايل البلدة الواقعة أيضا في محافظة الجوف على بعد 20 كلم شمال شرقي مجزر.

كما استهدفت غارات جوية أيضا مواقع للمتمردين في مديريتي باقم وكتاف في محافظة صعدة معقل «الحوثيين» في شمال اليمن، بحسب مصادر عسكرية حكومية.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين المقاومة الشعبية عبدربه منصور هادي التحالف العربي

السعودية تنفي نقل مطار نجران بعيدا عن مرمى القصف الحوثي

«الحوثي»: لا نراهن على «الأمم المتحدة» وسنواصل «المقاومة»

مقتل 10 من المقاومة الشعبية و9 حوثيين في معارك بتعز

مجددا.. السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون تجاه عسير

السعودية تعترض صاروخا أطلقه «الحوثيون» على جازان و«التحالف» يتوعد برد قاس

السعودية تعترض صاروخا جديدا أطلقه الحوثيون تجاه جازان

الحكومة اليمنية: هناك معتدي واحد على الساحة يمارس القتل والحصار

وثائق تكشف نهب «الحوثيين» و«صالح» لشركة «صافر» النفطية

«الحوثيون» يزعمون استهداف «أرامكو» النفطية في جازان بصاروخ باليسيتي

التحالف العربي يعلن صد هجوم على جازان السعودية وقتل 50 مهاجما

إصابة جندي سعودي في انفجار لغم على الحدود اليمنية

الأمير «متعب بن عبدالله» يسدد ديون 150 من الحرس الوطني السعودي