الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تعين رئيساً جديداً لمكتبها بلندن

السبت 23 يوليو 2022 02:58 م

عينت "الهيئة العامة للاستثمار" الكويتية، "حسين الحلبي" لقيادة مكتبها في لندن، بدلاً من "صالح العتيقي"، الذي أقيل في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي.

وذكرت وكالة "بلومبرج" أنها اطعلت على مذكرتين تفيدان بأن "الحلبي" سيتولى على الفور منصبه في "مكتب الاستثمار الكويتي" (KIO) الذي يُعرف بمكتب لندن.

ووفقاً للوكالة، عمل "الحلبي" سابقاً في شركة "سانت مارتينز" (St Martins Property) للاستثمار العقاري التابعة للهيئة، والتي تتخذ من لندن مقراً لها ويملكها الصندوق الكويتي.

ويحل "الحلبي" بديلاً لـ"العتيقي"، الشريك السابق لشركة "ماكنزي آند كو" (McKinsey & Co) الذي قاد "مكتب الاستثمار الكويتي" منذ 2018 بهدف تغيير المسار، حيث غادر المكتب دون قضاء فترة الإخطار المعتادة البالغة 3 أشهر، وفقاً لإحدى المذكرات.

وكانت "بلومبرج" ذكرت سابقاً أن "مكتب الاستثمار الكويتي" يوظف نحو 100 شخص، وعين بعض كبار المديرين التنفيذيين خلال الأشهر الأخيرة، في الوقت الذي تورط فيه مكتب لندن أيضاً في معركة قانونية مع مديرين تنفيذيين سابقين.

وتأسس "مكتب الاستثمار الكويتي" - مجلس الاستثمار الكويتي سابقاً - في لندن عام 1953، قبل 8 سنوات من استقلال الكويت، ما يجعله أقدم صندوق سيادي في العالم.

وأصبح المكتب في وقت لاحق تابعاً للهيئة العامة للاستثمار، وما زال يدير نحو ثلث الأصول السيادية للبلد المصدرة للنفط.

ويستثمر "مكتب الاستثمار الكويتي" في الأساس بشكل مباشر في الشركات المدرجة وأدوات الدخل الثابت، كما يستثمر أيضاً في استثمارات بديلة مثل العقارات والأسهم الخاصة.

المصدر | الخليج أونلاين

  كلمات مفتاحية

الهيئة العامة للاستثمار الكويت حسين الحلبي لندن

بريطانيا تتدخل لحل خلاف قانوني مع مكتب هيئة الاستثمار الكويتية بلندن

إحالة وزير كويتي للتحقيق بسبب مكتب الاستثمار في لندن.. ما القصة؟

الكويت ترفض شكوى رئيس مكتبها الاستثماري في لندن ضد وزير المالية

تضاعف 9 مرات.. الكويت: مكتب لندن يدير أصولا بـ250 مليار دولار