مصر.. المحكمة تطلب بث إعدام قاتل طالبة المنصورة

الأحد 24 يوليو 2022 02:54 م

طالبت محكمة جنايات المنصورة، شمال العاصمة المصرية القاهرة، بتنفيذ حكم ‏الإعدام في المتهم "محمد عادل"، قاتل "نيرة أشرف" (طالبة المنصورة) على الهواء مباشرة، في ما قد تعد، سابقة مصرية.

وجاءت تلك الدعوة ضمن حيثيات المحكمة التي أودعتها ‏بعد صدور حكمها بالإعدام على المتهم بالجريمة المرتكبة في 20 أبريل/نيسان الماضي.

وأثارت جريمة قتل "نيرة" ضجة واسعة في مصر، حيث رصدت الكاميرات الواقعة البشعة المتهم فيها "عادل" بذبح زميلته في الشارع، بعدما ‏ترصد للمجني عليها وهي متوجهة إلى أداء امتحان نهاية العام، وذبحها أمام المارة قبل أن تدخل ‏جامعة المنصورة.

وحسب ما نقلت صحيفة "الشروق" القاهرية، التي حصلت على حيثيات الحكم، فقد ذكرت المحكمة أنها في نهاية حكمها "تنوه بمناسبة هذه ‏الدعوى، بأنه لما كان قد شاع في المجتمع - مؤخرا - ذبح الضحايا بغير ‏ذنبٍ جهارا نهارا، والمهوسون بالميديا يبثون الجرم على الملأ فيرتاع ‏الآمنون خوفا وهلعا، وما يلبث المجتمع أن يفجع بمثل ذاتِ الجرم من ‏جديد، فمن هذا المنطلق، ألم يأن للمشرع أن يجعل تنفيذ العقاب بالحق ‏مشهودا، مثلما الدم المسفوح بغير الحق صار مشهودا".

وأضافت المحكمة: "الأمر الذي معه تهيب المحكمة بالمشرع، أن ‏يتناول بالتعديل نص المادة الـ65، من قانون تنظيم مراكز ‏الإصلاح والتأهيل المجتمعي المنظمة لتنفيذ عقوبة الإعدام؛ لتجيز إذاعة ‏تنفيذ أحكام الإعدام مصورة على الهواء، ولو في جزء يسير من بدء ‏إجراءات هذا التنفيذ، فقد يكون في ذلك ما يحقق الردع العام المبتغى ‏الذي لم يتحقق - بعد - بإذاعة منطوق الأحكام وحده".

وكانت محكمة جنايات المنصورة، قضت في جلستها الثانية، بإعدام "عادل"، الذي أقر بقتل "نيرة أشرف" أمام جامعتها، إثر رفضها الارتباط به.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد عادل نيرة أشرف إعدام

قرار بوقت قياسي.. إحالة قاتل المصرية نيرة أشرف إلى المفتى تمهيدا للحكم بإعدامه