الاثنين 25 يوليو 2022 09:05 م

أزالت منصة "يوتيوب" المتخصصة بنشر مقاطع الفيديو والتابعة لشركة "جوجل"، الإثنين، إعلانات كانت قد نشرتها؛ وذلك لتعارضها مع القيم والمبادئ الإسلامية، بعد احتجاج سعودي.

وقال متحدث باسم "يوتيوب" في الشرق الأوسط لموقع قناة "الشرق" السعودية، إنه "تمت إزالة الإعلانات غير الملائمة التي ظهرت على المنصة".

وأفاد المتحدث، الذي لم يذكر الموقع اسمه، بأنه "تم إغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات المنصة، والتي وصفها بالصارمة".

وأضاف: "حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم، وشركة جوجل حذفت العام الماضي أكثر من 286 مليون إعلان عالمي عبر منصاتها بسبب ترويج محتوى للبالغين غير ملائم لسياساتها، و125.6 مليون إعلان آخر للمحتوى غير اللائق".

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في السعودية، أصدرتا بيانًا مشتركًا، الأحد، طالبتا فيه موقع "يوتيوب" بإزالة إعلانات تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، وذلك على خلفية شكاوى حول الإعلانات الخادشة على الموقع في المملكة.

وكان عدد من المغردين السعوديين اشتكوا من ظهور إعلانات خادشة على "يوتيوب"، مطالبين الهيئات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر | الخليج الجديد