الجمعة 5 أغسطس 2022 06:46 ص

نجحت السلطات الكويتية، في التعاون مع منصة "يوتيوب" المتخصصة بنشر مقاطع الفيديو والتابعة لشركة "جوجل"، لإزالة المحتويات المخالفة للآداب العامة عبر الإعلانات.

وقال بيان صادر عن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية (حكومية)، إن هذا التعاون جاء بعد أن وردتها شكاوى عدة، تطالب بإزالة إعلانات "يوتيوب" التي تتعارض مع الآداب العامة وتخالف ضوابط المحتوى الإعلامي.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر، تأكيدها أنه تم حجب الإعلانات التي تتعارض مع الآداب العامة من خلال التنسيق مع "يوتيوب".

وبينت المصادر، أن الهيئة تستقبل الشكاوى الخاصة لأي محتوى مخالف عبر المواقع الإلكترونية، من قبل الأفراد والجهات الحكومية، حيث تجري متابعة الشكاوى، والتأكد من صحتها، ومن ثم يتم حجب الصفحات المخالفة للآداب العامة على الفور.

وهذا الأمر ليس الأول من نوعه في الخليج، إذ سبق أن أزالت منصة "يوتيوب" إعلانات كانت قد نشرتها؛ وذلك لتعارضها مع القيم والمبادئ الإسلامية، بعد احتجاج سعودي.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في السعودية، أصدرتا بيانًا مشتركًا، الشهر الماضي، طالبتا فيه موقع "يوتيوب" بإزالة إعلانات تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، وذلك على خلفية شكاوى حول الإعلانات الخادشة على الموقع في المملكة.

جاء الطلب بعد شكاوى مغردين سعوديين، من ظهور إعلانات خادشة على "يوتيوب"، مطالبين الهيئات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر | الخليج الجديد