السبت 6 أغسطس 2022 05:55 م

وجهت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، السبت، كافة قواتها العاملة في أرض الميدان، على رأسها القوات الخاصة ووحدات النخبة، للبقاء على الجهوزية التامة، حتى استلام التعليمات.

جاء ذلك في بلاغ عسكري، صادر عن "سرايا القدس"، السبت، قالت فيه: "أوامر تنفيذية صادرة عن سرايا القدس لقواتها العاملة في الميدان بأمر من القيادة: على جميع القوات العاملة في الميدان وعلى رأسها (القوات الخاصة، ووحدات النخبة)، العمل بإيعاز الجهوزية حتى استلام التعليمات المعمول بها مسبقاً حسب ما هو مخطط".

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي في الحركة "محمد الهندي"، إن "المعركة لا زالت في بدايتها والسـرايـا لم تُكمل ردها".

وأضاف: "هذه معركة الشعب الفلسطيني كله، وهناك جهات أممية ومصرية تحاول استكشاف فرص التهدئة، لكن نؤكد أن المعركة مستمرة".

وتشن إسرائيل، لليوم الثاني على التوالي قصفا صاروخي على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 15 شهيدا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة (23 عاما)، وإصابة نحو 90 بجروح مختلفة.

وهددت إسرائيل بتوسيع نطاق عملياتها في غزة، إذا تدخلت "حماس"، ودعمت حركة "الجهاد الإسلامي".

وأعلنت "سرايا القدس"، إطلاق عملية "وحدة الساحات"، ردا على العدوان، في حين أطلق جيش الاحتلال على العملية اسم "الفجر الصادق".

وبينما أكد جيش الاحتلال أنه يستعد "لأيام طويلة من العمليات العسكرية لنحو أسبوع، وإذا لزم الأمر فستكون أطول"، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المجلس الأمني الوزاري المصغر في إسرائيل سيجتمع الليلة لتدارس التصعيد في غزة.

المصدر | الخليج الجديد