السبت 6 أغسطس 2022 07:28 م

قدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدد القذئف التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ بدء عمليته العسكرية عصر الجمعة، بنحو 350 صاروخا وقذيفة هاون.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قوله إنه "حتى الساعة السادسة من مساء السبت بالتوقيت المحلي، وصل إلى الأراضي الإسرائيلية 227 صاروخا أطلقت من قطاع غزة، تم اعتراض 160 منها بواسطة منظومة "القبة الحديدية".

وأضاف: "فيما سقط 94 صاروخا داخل أراضي القطاع و29 في البحر"، حسب قوله.

وهذه الأعداد مجتمعة، تزيد عن العدد الذي ذكره الاحتلال، في الوقت الذي لم يشر جيش الاحتلال عن عدد الصواريخ الذي سقطت على المستوطنات الإسرئيلية والتي وثقتها عدسات المصورين اليهود والصحف العبرية، والتي تسببت في إصابة 40 شخصا على الأقل.

وتشن إسرائيل، لليوم الثاني على التوالي، قصفا صاروخيا على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 15 شهيدا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة (23 عاما)، وإصابة نحو 90 بجروح مختلفة.

وهددت إسرائيل بتوسيع نطاق عملياتها في غزة، إذا تدخلت "حماس"، ودعمت حركة "الجهاد الإسلامي".

وأعلنت "سرايا القدس"، إطلاق عملية "وحدة الساحات"، ردا على العدوان، في حين أطلق جيش الاحتلال على العملية اسم "الفجر الصادق".

وبينما أكد جيش الاحتلال أنه يستعد "لأيام طويلة من العمليات العسكرية لنحو أسبوع، وإذا لزم الأمر فستكون أطول"، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المجلس الأمني الوزاري المصغر في إسرائيل سيجتمع الليلة لتدارس التصعيد في غزة.

المصدر | الخليج الجديد