فيديو.. «أردوغان» يؤدي العمرة والسلطات السعودية تفتح له باب الكعبة

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 12:12 ص

أدى الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، مناسك العمرة خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي سمحت له السلطات الدخول إلى داخل الكعبة، بعد فتح باباها.

ونقلت صحيفة «القدس العربي»، صورا لـ«أردوغان» خلال أدائه مناسك العمرة، وأثناء خروجه من الكعبة، مشيرة إلى أن فتح باب الكعبة المشرفة جاء بأمر من ملك السعودية «سلمان بن عبد العزيز».

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس التركي والوفد المرافق له عقب أداء فريضة العمرة إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي، وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وكان في وداع الرئيس التركي بمطار «الملك خالد الدولي»، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء «مساعد محمد العيبان»، وسفير السعودية لدى تركيا «عادل مرداد»، ولفيف من المسؤولين.

وكان الرئيس التركي، قد وصل الرياض في وقت سابق أمس الثلاثاء، وعقد عقب وصوله جلسة مباحثات رسمية مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، تناولا خلالها التطورات الإقليمية والدولية.

وعقب ذلك أجرى «أردوغان»، لقائين منفصلين، مع ولي العهد السعودي «محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود»، وولي ولي العهد، «محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود».

وتعد هذه الزيارة هي الثانية لـ«أردوغان» خلال 10 شهور بعد الزيارة التي قام بها للسعودية في مارس/آذار الماضي، وأجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي، والثالثة له للبلاد خلال هذا العام، بعد الزيارة التي قام بها في يناير/كانون الثاني الماضي لتقديم واجب العزاء بوفاة العاهل السعودي الراحل، الملك «عبدالله بن عبدالعزيز».



 

  كلمات مفتاحية

أردوغان السعودية سلمان عمرة الكعبة المشرفة باب الكعبة زوجة أردوغان

«أردوغان» يصل جدة لأداء مناسك العمرة

«الجبير»: اتفقنا مع تركيا على إنشاء «مجلس تعاون استراتيجي»

الملك «سلمان» يستقبل «أردوغان» والأوضاع الإقليمية على رأس المباحثات

«أردوغان»: تركيا ستكثف جهودها مع السعودية لحل الأزمة السورية سياسيا

العلاقات السعودية التركية.. تقارب استثنائي متصاعد بتشجيع من الملك «سلمان» و«أردوغان»

«أردوغان» ينهي زيارته للسعودية بسبب وفاة صحفي مرافق له

السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بـ10 مليار دولار

تحضيرات وصول الملك «سلمان» إلى أنقرة اليوم: 500 سيارة فارهة وفندق كامل ومأكولات خاصة