«أردوغان» يصل جدة لأداء مناسك العمرة

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 05:12 ص

وصل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إلى مدينة جدة، غربي السعودية، مساء أمس الثلاثاء، استعدادا لأداء مناسك العمرة، وذلك بعد زيارة للرياض أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز».

وقالت «وكالة الأنباء السعودية» (واس): «كان في استقبال الرئيس التركي، بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، الأمير «مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وأمين محافظة جدة، هاني بن محمد أبو راس، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي، المهندس عبدالله الريمي، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر، ومدير شرطة محافظة جدة، اللواء مسعود العدواني، وعدد من المسؤولين».

وقد أجرى «أردوغان» خلال زيارته للمملكة السعودية، أمس الثلاثاء، لقاءين منفصلين، مع ولي العهد السعودي «محمد بن نايف بن عبدالعزيز»، وولي ولي العهد، «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز».

كما عقد العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في قصر اليمامة بالرياض، في وقت سابق أمس الثلاثاء، جلسة مباحثات مع «أردوغان»، تناولا خلالها التطورات الإقليمية والدولية.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية، وبحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتعد هذه الزيارة هي الثانية لـ«أردوغان» خلال 10 شهور بعد الزيارة التي قام بها للسعودية في مارس/آذار الماضي، وأجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي، والثالثة له للبلاد خلال هذا العام، بعد الزيارة التي قام بها في يناير/كانون الثاني الماضي لتقديم واجب العزاء بوفاة العاهل السعودي الراحل، الملك «عبدالله بن عبدالعزيز».

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا الملك سلمان محمد بن نايف محمد بن سلمان جدة العمرة

«الجبير»: اتفقنا مع تركيا على إنشاء «مجلس تعاون استراتيجي»

الملك «سلمان» يستقبل «أردوغان» والأوضاع الإقليمية على رأس المباحثات

«أردوغان»: تركيا ستكثف جهودها مع السعودية لحل الأزمة السورية سياسيا

العلاقات السعودية التركية.. تقارب استثنائي متصاعد بتشجيع من الملك «سلمان» و«أردوغان»

ما الذي ينتظر أن يحمله «أردوغان» خلال زيارته إلى السعودية؟

فيديو.. «أردوغان» يؤدي العمرة والسلطات السعودية تفتح له باب الكعبة

«أردوغان» ينهي زيارته للسعودية بسبب وفاة صحفي مرافق له