أرامكو السعودية: مستعدون لزيادة إنتاج النفط "إلى أقصى حد"

الأحد 14 أغسطس 2022 11:49 ص

قال "أمين الناصر"، الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو"، الأحد، إن الشركة مستعدة لزيادة إنتاجها من الخام إلى طاقتها القصوى، البالغة 12 مليون برميل يوميا، كلما طلبت الحكومة السعودية ذلك.

وأضاف "الناصر" أن الطلب العالمي على النفط في حالة جيدة، وأن تخفيف الصين لقيود جائحة كورونا والانتعاش في صناعة الطيران "يمكن أن يزيد الطلب"، حسبما أوردت وكالة "رويترز".

وتابع: "هناك طلب قوي مع قدرة فائضة محدودة للغاية في الوقت الحالي"، مكررا الدعوة إلى مزيد من الاستثمار العالمي في قطاع الهيدروكربونات لتلبية الطلب في المستقبل.

وأردف الرئيس التنفيذي لأرامكو: "نحن واثقون من قدرتنا على زيادة إنتاجنا إلى 12 مليونا في أي وقت تدعو الحاجة أو بدعوة من الحكومة أو من وزارة الطاقة لزيادة إنتاجنا".

وكانت أرامكو السعودية قد أعلنت، صباح الأحد، عن أرباح قياسية في الربع الثاني من العام الجاري، وصلت إلى 181.64 مليار ريال (ما يعادل 48.4 مليار دولار)، مقابل نحو 95.5 مليار ريال (25.5 مليار دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة نحو 90%,

وعزت الشركة هذه الزيادة في الأرباح إلى ارتفاع أسعار النفط، وزيادة الكميات المباعة، بالإضافة إلى ارتفاع هوامش أرباح أعمال التكرير.

وتطالب الدول المستهلكة الكبرى للنفط، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بزيادة الإنتاج، للحد من زيادة الأسعار، غير أن تحالف "أوبك+" أقر في اجتماعه الأخير، زيادة طفيفة بمقدار 100 ألف برميل اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل.

والسعودية عضو بارز بالتحالف، إلى جانب روسيا، التي تتمسك برفض المطالب الأمريكية في ظل توتر علاقاتها مع الدول الغربية جراء غزو أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية أرامكو أمين الناصر

أرقام قياسية.. أرامكو تحقق أرباحا بـ48.4 مليار دولار خلال 3 أشهر

اقتصاد السعودية يعتمد على نجاحه.. تعرف على الرئيس التنفيذي لأرامكو

بعد إعلان أرامكو استعدادها لزيادة الإنتاج.. تراجع أسعار النفط للجلسة الثانية

أسعار النفط تواصل الانخفاض جراء استمرار ضعف توقعات الطلب

موقف السعودية بشأن خفض إنتاج النفط يلقى دعم عدة دول

أرامكو قد تشتري حصة بوحدة رينو المستقبلية للمحركات الحرارية