بغياب الكاظمي.. قادة مصر والإمارات والأردن والبحرين يجتمعون في العلمين

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 03:01 م

استعرض قادة مصر والإمارات والأردن والبحرين، الثلاثاء، في مدينة العلمين المصرية، مختلف جوانب التعاون وقضايا وتطورات إقليمية ودولية، مؤكدين على دعمهم للجهود والمساعي التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار.

جاء ذلك بحسب ما صرح به المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية.

وأفاد متحدث الرئاسة المصرية بأن الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، استقبل الثلاثاء في قصر الرئاسة بمدينة العلمين الجديدة، ملكي البحرين والأردن، "حمد بن عيسى آل خليفة"، و"عبد الثاني"، و"محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.

وأوضح أن "لقاء العلمين الخاص تناول العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون المشترك".

وجدد القادة، وفق المتحدث، "دعمهم للجهود والمساعي التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار والتعاون المشترك على مختلف الأصعدة، والذي يرتكز على دعائم الثقة والاحترام المتبادل بما يحقق تطلعات جميع شعوب المنطقة في التقدم والبناء والتنمية".

((1))

كما استعرض القادة "خلال لقائهم الأخوي عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، وتبادلوا وجهات النظر والرؤى بشأنها"، بحسب ذات المصدر.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد متحدث الرئاسة المصرية، بأن الرئيس المصري قام بـ"توديع مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق بمطار العلمين"، والذي كان يفترض أن يكون أحد ضيوف هذا اللقاء، دون تقديم أسباب.

غير أن مجلس الوزراء العراقي، قال في بيان إن "الكاظمي"، "قطع زيارته إلى مصر، وعاد إلى بغداد، إثر تطورات الأحداث الجارية في البلد"، وذلك عقب إعلان مجلس القضاء الأعلى بالعراق تعليق أعماله احتجاجا على اعتصام متظاهري التيار الصدري أمام مقره في المنطقة الخضراء.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قمة العلمين مصر عبدالفتاح السيسي محمد بن زايد

مصر: لقاء خاص جمع السيسي مع القادة المشاركين بقمة العلمين

الإمارات والأردن يستدعيان سفيري هولندا احتجاجا على التدخل بشؤون عمّان

اتفاقيات بملياري دولار في ختام اجتماع الشراكة الصناعية الأردنية الإماراتية المصرية البحرينية