للمرة الرابعة.. إسرائيل تمدد اعتقال القيادي بالجهاد بسام السعدي

الخميس 25 أغسطس 2022 12:00 م

قررت إسرائيل، الخميس، تمديد اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، "بسام السعدي"، حتى يوم الأحد المقبل؛ بذريعة استكمال التحقيق معه.

وقال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان، إن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية غربيّ رام الله (وسط)، مدّدت اعتقال "السعدي" حتى الأحد.

وهذا التمديد بحق "السعدي" (61 عاما) هو الرابع منذ اعتقاله في 1 أغسطس/ آب الجاري خلال اقتحام قوة عسكرية خاصة مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وجرى تمديد اعتقال "السعدي" مرة أولى في 11 أغسطس، لمدة 6 أيام، ثم مددته مرة ثانية لنفس المدة في 16 من الشهر نفسه، ثم مددته مرة ثالثة لـ 5 أيام في 21 أغسطس.

وورد اسم "السعدي" ضمن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة المبرم مساء 7 أغسطس/آب الجاري، والذي أنهت بموجبه 3 أيام من القتال بين إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامي".

وآنذاك، أكد "داود شهاب"، المتحدث باسم حركة الجهاد، أن الاتفاق مع إسرائيل على وقف إطلاق النار جرى بوساطة مصرية، بعد أن "وعدت القاهرة بالعمل على الإفراج عن الأسيرين خليل عواودة وبسام السعدي".

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4550، بينهم 27 أسيرة، و175 قاصرًا، و670 معتقلًا إداريًا (دون تهمة أو محاكمة).

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

بسام السعدي حركة الجهاد الإسلامي محكمة إسرائيلية إسرائيل

وفد أممي يزور القيادي بالجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي لضمان الهدوء بغزة

إسرائيل تمدد اعتقال القيادي بالجهاد بسام السعدي