"جريندايزر" بسماء السعودية بعد 47 عاما من إنتاجه في اليابان (فيديو)

الجمعة 26 أغسطس 2022 01:30 م

أعلنت شركة "مانجا" للإنتاج، التابعة لمؤسسة "محمد بن سلمان" (مسك) في السعودة، عن إطلاق مشروع جديد لـ"جريندايزر" تحت مسمى (PROJECT G)، وذلك مع عدد من الشركاء اليابانيين العالميين، من ضمنها شركة "دايناميك بلاننج" المالكة لحقوق "جريندايزر".

وتم الإعلان عن هذه الشراكة في موسم "الجيمرز" بالبوليفارد في مدينة الرياض، الخميس، بحضور نخبة من رواد عالم الأنميشن لـ"مانجا" العالميين.

وعرضت شخصية "جريندايزر" العالمية، بشكل أخّاذ في شاشات البوليفارد، وفي سماء الرياض عبر أشعة الليزر وسط إعجاب كبير من الجمهور والزائرين.

وتزامنًا مع الحدث، أعلنت "مانجا" للإنتاج، بأنه ستتاح الفرصة للجمهور والمواهب العربية والعالمية للمساهمة في هذه الشراكة، حيث ستطلق مسابقة عالمية لتصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ"اليوفو" من عالم "جريندايزر"، مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، مما يجعلها تجربة فريدة على مستوى الإنتاج الياباني.

 

من جانب آخر، علق الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا" للإنتاج "عصام بخاري"، قائلاً: "يسعدنا أن نعلن اليوم عن هذه الشراكة غير المسبوقة مع اليابان حول الشخصية العريقة "جريندايزر"، والتي ألهمت الكثير من الأجيال على مدى أكثر من 40 سنة من الجمهور العربي والعالمي".

 

وأضاف: "مانجا للإنتاج لها تجارب سابقة وناجحة في الإنتاج المشترك والتي تكللت بثقة الجهات الخارجية وسجلت نجاحات متعددة ولقيت الترحيب من الجمهور العربي والعالمي".

وهذه الشراكة في مشروع "جريندايزر" الجديد تعد نقلة نوعية في مجال الأعمال لشركة "مانجا" للإنتاج.

وعن هذه الخطوة غير المسبوقة، يتطلع مبتكر شخصية "جريندايزر" لمشاركة الجمهور، حيث قال "جو ناغاي": "يسعدني أن نقوم بإعادة مشروع جريندايزر الذي كنت أتطلع إليه منذ وقت طويل ومتشوقون لإعلان هذه الشراكة بالرياض، حيث سيجتمع أفضل الخبراء اليابانيين ليصنعوا شيئًا رائعًا، ترقبونا".

وسلسلة الخيال العلمي "جريندايزر" انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول 1975، واستمرت لمدة 74 حلقة.

وتم عرض المسلسل في بداية الثمانينات في المحطات التلفزيونية العربية ولاقى نجاحًا هائلاً في الوطن العربي.

وتعد الدبلجة أحد أهم أسباب نجاح النسخة العربية، حيث أدى الفنان القدير "جهاد الأطرش" دور "دايسكي".

وتوقفت جميع المشروعات الخاصة بـ "جريندايزر" بعد عرضه في اليابان والعالم العربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جريندايزر السعودية اليابان

الترفية السعودية: موسم الرياض يستقطب 15 مليون زائر

تركي آل الشيخ يثني على بن سلمان بسبب موسم الرياض: "شمس الزمان والكل في الكل"