تسلا تختبر سياراتها الكهربائية في صحراء دبي (صور)

الأربعاء 31 أغسطس 2022 12:26 م

كشفت شركة "تسلا"  الأمريكية، الثلاثاء، أنها أحضرت عددا من موديلات سياراتها الكهربائية إلى مدينة دبي الإماراتية هذا الصيف "لإجراء اختبارات حول المتانة والتحمل، خلال درجات الحرارة المرتفعة التي تصل أحيانا إلى 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت)".

ونشرت الشركة صورا، عبر "تويتر"، تظهر أخذ مهندسيها عديد السيارات، بما في ذلك طراز 3 وطراز X Plaid فائق السرعة، إلى دبي.

وأظهرت إحدى الصور سيارة تسلا بجوار جمل وأخرى بجوار ماعز، بينما أظهرت صورة ثالثة مركبة تتنقل عبر المنحدر عبر منطقة رملية.

ونشرت تسلا  تعليقا على الصور: "اختبار الحرارة والمتانة الشديدة" باستخدام رمز تعبيري للإبل.

 

فيما علقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على إعلان تسلا بالقول: "يبدو أن موظفي تسلا قضوا وقتا رائعا في الإبحار عبر الكثبان الرملية من أجل اختبار سلامة مركباتها ومتانتها".

وأضافت: "ليس من الواضح بالضبط موعد إجراء الاختبار، ولكن من المحتمل أنه كان في يونيو/حزيران أو يوليو/تموز، عندما تكون درجات الحرارة في الليل في دبي منخفضة، وتتراوح درجات الحرارة المرتفعة هذا الأسبوع بين 100 و105 فهرنهايت".

ويأتي الكشف عن الصور بعد أن قال الرئيس التنفيذي "إيلون ماسك"، في مؤتمر يوم الإثنين الماضي في النرويج، إنه يأمل أن تكون سيارات تسلا  ذاتية القيادة في نطاق واسع في الولايات المتحدة وأوروبا بحلول نهاية عام 2022.

وقدمت تسلا مؤخرًا خططًا لبناء خط جديد لمعدات تصنيع البطاريات في منشأة فريمونت بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في مشروع بقيمة 1.5 مليون دولار، وفقًا لوثائق تم الكشف عنها مؤخرا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دبي تيسلا إيلون ماسك

تحسبا لنزاعه مع تويتر.. إيلون ماسك يبيع أسهما في تسلا بـ6.9 مليار دولار

كيف تحافظ على بطارية السيارة الكهربائية في الشتاء؟