محام سعودي يتطوع للدفاع عن أيتام خميس مشيط قضائيا

الخميس 1 سبتمبر 2022 11:33 ص

أعرب محام سعودي، الخميس، عن استعداده لتمثيل الفتيات المعتدى عليهن في دار التربية الاجتماعية (رعاية يتيمات) بمدينة خميس مشيط جنوبي المملكة بعد الجدل الذي دار حول القضية وإعلان السلطات فتح تحقيق فيها.

وكان ناشطون سعوديون تداولوا مقاطع فيديو تُظهر رجال أمن وآخرين بزي مدني يعتدون على فتيات في دار التربية الاجتماعية، خلال محاولة مقاومتهن، ما أثار استهجان وجدل واسع بالمملكة.

وقال المحامي "خالد بن علي جلي"، في تغريدة عبر "تويتر": "من منطلق المسؤولية المهنية ولحساسية الواقعة أعلن عن تطوعي لتمثيل منسوبات دار التربية الاجتماعية بخميس مشيط ".

 

 

وأكد استعداده لتحمل المصاريف اللازمة للمطالبة بحقهن الخاص في هذه الواقعة.

وأعرب المحامي "عن ثقته في جهود الجهات الموقرة كإمارة عسير والنيابة العامة لإجراء تحقيق عادل وشفاف"، مستشهدا بوسم "ايتام خميس مشيط".

وكانت النيابة العامة السعودية عقبت على القضية، الأربعاء، في بيان قالت فيه: "بناء على ما تم رصده من مركز الرصد النيابي من محتويات معلوماتية مقاطع فيديو تتضمن حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، فإن النيابة المختصة باشرت في وقت مبكر واقعة إتلاف المال العام في دار التربية الاجتماعية بالمحافظة".

وقالت على لسان مصدر مسؤول: إن "القضية لا زالت قيد إجراءات التحقيق"، مشددة على "حرمة إيذاء المقبوض عليه جسدياً أو معنويّاً، وحظر معاملته معاملة مهينة للكرامة".

وأضافت أن "النيابة العامة ماضية في مباشرة إجراءاتها القضائية لحماية المجتمع وحفظ المال العام، ودورها العدلي في رعاية الضمانات المقررة للموقوفين".

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

محام سعودي دار التربية الاجتماعية أيتام خميس مشيط أيتام السعودية السعودية

الحكومة السعودية تطلق منصة إلكترونية لكفالة الأيتام