قطر تعلن عن تغيرات بسياسة السفر المرتبطة بكورونا

الخميس 1 سبتمبر 2022 09:24 م

أعلنت وزارة الصحة القطرية، عن إجراء تغييرات بالسياسة المتعلقة بالسفر والعودة، الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة السادسة مساء الأحد 4 سبتمبر/أيلول وفقا للتوقيت المحلي للدولة الخليجية.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، فإن هذه التحديث على سياسية السفر والعودة بالدولة الخليجية جاء بناء على أحدث المؤشرات الخاصة بالجائحة في دولة قطر والعالم، وتهدف لتسهيل عملية السفر والعودة إلى قطر.

وشملت التغييرات إلغاء العمل بقوائم تصنيفات الدول الحالية (القائمة الحمراء)، وإلغاء متطلبات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من الخارج.

فيما يتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بـ"كوفيد-19" بعد وصولهم لقطر الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقاً للإجراءات المتبعة بدولة قطر.

وشملت التغييرات أيضاً الاستمرار في إجراء الاختبارات المطلوبة (قبل السفر أو بعد الوصول) بغض النظر عن حالة التطعيم وفقاً لتصنيف المسافرين الذي يشمل المواطنين والمقيمين والزوار.

ووفق البيان، يتوجب على المواطنين والمقيمين إجراء اختبار المستضد السريع (RAT) خلال فترة 24 ساعة عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أو المراكز الطبية الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة العامة.​

فيما يتوجب على الزوار إحضار شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة، أو اختبار المستضد السريع (RAT) بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة الى قطر.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر سياسة السفر فيروس كورونا

بعد عامين من المنع بسبب كورونا.. قطر تعيد تراويح رمضان

اشتراطات صحية قطرية لحضور مباريات كأس العالم.. تعرف عليها

قطر تلغي إلزامية التطعيم ضد كورونا لمشجعي المونديال

قطر ترفع آخر قيود كورونا الاحترازية الخاصة بارتداء الكمامة