خبير طاقة: أمريكا والنرويج بديلان مناسبان لسوق الغاز في أوروبا

السبت 3 سبتمبر 2022 03:01 م

توقع الكاتب الأمريكي وخبير الطاقة "دانيال يرغين"، أن تشكل الولايات المتحدة والنرويج بديلا مناسبا لسوق الغاز في أوروبا، يعوض عن الغاز الروسي.

وففي لقاء مع "سكاي نيوز عربية"، قال "يرغين"، إن النرويج قد تكون من أكبر الموردين لأوروبا في الفترة المقبلة، خاصة أن إنتاجها من الغاز زاد بحوالى 10%.

وأضاف: "الولايات المتحدة أيضا تعتبر مصدرا مهما جدا للغاز المسال بالنسبة لأوروبا"، واصفا الغاز الأمريكي بأنه "دعامة أساسية للأمن الأوروبي".

وشدد خبير الطاقة الأمريكي، على ضرورة الاستثمار في قطاعي النفط والغاز خلال الأعوام المقبلة، وقال: "العالم يحصل على 80% من الطاقة من الغاز والنفط والفحم، وهذا لن يتغير بين ليلة وضحاها، ويستلزم البحث عن موارد الطاقة المتجددة".

يأتي ذلك في الوقت الذي ألغت روسيا فيه موعدا نهائيا لاستئناف تدفق الغاز عبر خط نورد ستريم 1، مما أدى إلى تفاقم مشاكل أوروبا في تأمين الوقود لفصل الشتاء المقبل.

وقالت شركة "غازبروم" الجمعة، إنها لن تستطيع استئناف ضخ النفط بأمان إلى أوروبا إلا بعد إصلاح تسرب نفطي تم العثور عليه في توربين حيوي. ولم تذكر إطارا زمنيا جديدا.

وفي إجراءات عقابية على روسيا لعملياتها العسكرية في أوكرانيا، من المتوقع أن يحظر الاتحاد الأوروبي استيراد النفط الخام من روسيا في أوائل ديسمبر/كانون الأول المقبل، والمنتجات المكررة بعد شهرين.

ووافقت مجموعة الدول السبع رسميا الجمعة، على فرض حد أقصى لسعر النفط الروسي، بهدف تقليص العائدات لموسكو مع الحفاظ على تدفق النفط إلى الأسواق العالمية، في خطوة رفضتها موسكو.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الغاز أوروب النرويج أمريكا النفط

ما هي بدائل أوروبا بعد قطع روسيا الغاز مع اقتراب الشتاء؟

رسميا.. روسيا توقف الغاز إلى أوروبا عبر نورد ستريم وتحرك نووي فرنسي

رئيس المجلس الأوروبي يزور قطر لبحث أزمة الطاقة

بعد توقف تدفق الغاز الروسي.. طوارئ أوروبية لإعادة هيكلة سوق الطاقة

أردوغان: أوروبا ينتظرها شتاء قاس بسبب أزمة الغاز

5 دقائق فقط.. حكومة هولندا تدعو إلى تقصير وقت الاستحمام