أماني تلحق بسلمى ونيرة.. ثالث حادث قتل باسم الحب في مصر

الأحد 4 سبتمبر 2022 05:41 ص

قتل شاب طالبة جامعية مصرية بعد أن أطلق عليها طلقات خرطوش، في قرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع في محافظة المنوفية، شمالي البلاد، على خلفية رفض أسرتها زواجهما.

ولفظت "أماني.ع"، البالغة 19 عاما، أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها حيث لم تفلح محاولة إنقاذ حياتها، حسبما نقلت صحيفة "المصري اليوم".

وأفادت المصادر بأن "أماني"، التي كانت تدرس بالفرقة الرابعة لكلية التربية الرياضية، دخلت المستشفى في حالة سيئة نتيجة طلق نارى في الظهر وتم التعامل مع الحالة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي، ولكنها توفيت متأثرة بإصابتها.

وأضافت أن المتهم "أحمد .ف .ع" أطلق على ضحيته أعيرة نارية من فرد خرطوش في الطريق العام وفر هاربا ولم يتم القبض عليه، فيما تم نقل الفتاة غارقة في دمائها إلى المستشفى قبل أن تفارق الحياة.

وهذه هي الحادثة الثالثة من نوعها خلال أقل من 3 أشهر، حيث شهدت مصر مؤخرا، سلسلة جرائم عنيفة ضد فتيات، كشفت الثغرات في الحماية القانونية والاجتماعية التي تجعل المصريات عرضة للاعتداءات والمضايقات.

وكانت القضية الأكثر شهرة هي مقتل الطالبة "نيرة أشرف"، البالغة من العمر 21 عامًا، في 20 يونيو/حزيران الماضي، والتي طعنت 19 مرة خارج بوابات إحدى الجامعات في المنصورة، شمال القاهرة، واتضح أن المدان بقتلها، "محمد عادل"، كان يضايقها منذ ما يقرب من عام بعد أن رفضت عرض زواجه.

وبعد أقل من شهرين على مقتل "نيرة"، تعرضت طالبة أخرى، وهي "سلمى بهجت"، صاحبة العشرين ربيعا، للطعن 15 مرة على الأقل في الزقازيق، الواقعة بين القاهرة والمنصورة، واتُهم زميل لها بقتلها بعد أن رفضت عرض زواجه.

وسجلت دراسة أجرتها مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة (EFDE)، مؤخرا، 813 جريمة عنف ضد النساء والفتيات في مصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر نيرة أشرف سلمى بهجت

مصر.. قاتل فتاة الزقازيق يعترف: هددتها بمصير نيرة أشرف

على غرار حوادث قتل الفتيات بمصر.. شاب يطعن فتاة في المنصورة