متسابق رالي سعودي ينجو من احتراق سيارته ويوثق التهام النيران لها (فيديو)

الأحد 4 سبتمبر 2022 08:48 ص

نجا سائق الرالي السعودي، "يزيد الراجحي"، من التهام النيران لسيارته خلال سباق "باها" في بولندا، السبت، حيث خرج وشريكه في القيادة "مايكل أور" بسلام.

وذكر حساب فريق "الراجحي" الموثق عبر تويتر، "أبطال العالم Yazeed Racing"، أن "الراجحي" و"أور" خرجا من السيارة قبل اشتعالها بالكامل.

وأضاف:  "الحمد لله، قدر الله وماشاء فعل، تعرضت سيارة فريقنا لحادث اشتعال خلال القسم الثالث من المرحلة الأولى".

وتابع حساب الفريق: "ولله الحمد خروج كابتن (يزيد الراجحي) و(مايكل أور) في الوقت المناسب من السيارة التي التهمتها النيران بشكل مخيف".

وفيما تضمنت التغريدة مقطع فيديو يُظهر التهام النيران لسيارة المتسابق السعودي، وثق "الراجحي" لحظة احتراق سيارته عبر صفحته على "تيك توك".

وكان "الراحجي" ومرافقه قد شمّا رائحة تسرّب بنزين داخل السيارة، بعدما أضاءت لمبة الإنذار، ليسارعا بالمغادرة على الفور، قبل أن تشب النيران خلال ثوانٍ، وتشتعل السيارة حتى التفحّم.

وبحسب المتسابق السعودي، فقد وصلت فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني البولندي لموقع حريق السيارة، مُشيراً إلى أن "الأمور تسير على ما يرام ومطمئنة".

وعبّر العديد من النشطاء السعوديين، عبر تويتر، عن تضامنهم مع "الراجحي"، وهنأوه على سلامته الشخصية.

و"يزيد الراجحي" هو سائق راليات سعودي بارز، وكذلك يتولّى منصب رئيس مجلس إدارة شركة محمد الراجحي للاستثمار، وشركة يزيد الراجحي وإخوانه.

وتعد سباقـات الرالي منافسة للتحـمل والسرعة، وتشمل عـدة مراحـل، ويحـصل المتسابقون بنهاية كل منها على عـدد من النقاط، وهي من السباقات الخطرة جداً نظراً للسرعات الرهيبة التي تسير بها السيارات، ما يعرّضها لحوادث الاصطدام والحريق.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية يزيد الراجحي مايكل أور بولندا

الأول من نوعه.. اختتام رالي جميل للسيدات في السعودية