لتعزيز التحول الرقمي.. تدشين شركة سعودية لخدمات التسجيل العيني للعقار

الأحد 4 سبتمبر 2022 01:12 م

دشّن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، الأحد، الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار "السجل العقاري"، في خطوة تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي في تقديم الخدمات للجمهور.

وقال الصندوق عبر موقعه الإلكتروني:" إن الشركة الوطنية تهدف إلى تطوير وتشغيل السجل العقاري، عبر استحداث منصة رقمية متكاملة تسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات بالمملكة".

كما ستعمل الشركة على إنشاء سجل متكامل للوحدات العقارية في المملكة، يتضمن قاعدة بيانات رقمية متطورة لجميع الوحدات (الحكومية، التجارية، السكنية، الزراعية).

وتعليقا على إطلاق الشركة، قال مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة "رائد إسماعيل" حسب ما نقله الموقع: إن "الشركة الجديدة ستعتمد على الحلول الرقمية في عملياتها التشغيلية، وربطها مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة".

وأضاف أن هذه الحلول ستعزز الموثوقية والشفافية في خدمات وبيانات العقارات بالمملكة، وبما ينعكس إيجابيا على تحسين جاذبية البيئة الاستثمارية، الأمر الذي يسهم في رفع معايير القطاع.

ويأتي تأسيس الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق وتمكين القطاعات الرئيسية في المملكة، ومنها القطاع العقاري، إلى جانب مبادرة صندوق الاستثمارات العامة للنهوض بالقطاعات من خلال الحلول التقنية المتقدمة بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030.

ويشهد سوق العقارات في السعودية حالة ركود مرتفعة نسبيا بالأشهر الأخيرة، لا سيما في فصل الصيف جراء عودة أعداد كبيرة من العمال الوافدين إلى بلدانهم لقضاء العطلة، إضافة إلى تراجع حركة السياحة بالمملكة مع ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية صندوق الاستثمارات العامة السجل العقاري

السعودية تستعد لمنع إعلانات العقارات عبر مواقع التواصل

اتفاقية لإنشاء مقر رسمي لمنظمة التعاون الرقمي في الرياض