الخميس 8 سبتمبر 2022 08:57 م

حدد ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" ونائب رئيس الوزراء "خالد بن عبد الله آل خليفة" مواعيد الانتخاب والترشيح للمجالس البرلمانية والبلدية في الدولة الخليجية.

جاء ذلك وفق أمر ملكي وبيان حكومي، حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) الخميس.

وبحسب الأمر الملكي، سيتم فتح باب الترشح لعضوية مجلس النواب بدءا من 5 أكتوبر/ تشرين المقبل وحتى الـ9 من الشهر ذاته، فيما يتوجه الناخبين البحرينيين إلى مراكز الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وستجري الانتخابات البرلمانية في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعلى صعيد آخر، حدد نائب رئيس مجلس الوزراء في البحرين "خالد بن عبد الله آل خليفة" موعد إجراء الانتخاب والترشيح لعضوية المجالس البلدية.

وفي بيان أصدره الخميس الخميس، ذكر "آل خليفة" أنه سيتم فتح باب الترشح لعضوية المجالس البلدية ابتداءً من الأربعاء الموافق 5 أكتوبر/ تشرين أول وحتى الأحد الموافق الـ9 من الشهر ذاته.

دعا "آل خليفة" الناخبين البحرينيين للحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز لانتخاب أعضاء المجالس البلدية يوم السبت الموافق12 نوفمبر/ تشرين ثاني من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً

وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

يشار إلى أنه في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، بدأ السباق نحو انتخابات البحرين 2022، بإطلاق اللجنة العليا للانتخابات باكورة نشاطها الإعلامي؛ حيث انتشرت لافتات دعائية في عدد من طرقات وشوارع المملكة في جميع المحافظات وحملت شعار انتخابات 2022.

كما فعّلت اللجنة حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال نشر الشعار الانتخابي للانتخابات القادمة، وبدأت بالترويج للمساهمة الشعبية فيها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات