الإمارات تمنع دخول اليمنيين أراضيها

الخميس 4 سبتمبر 2014 06:09 ص

كشف مصدر دبلوماسي يمني عن توتر كبير في العلاقات اليمنية الإماراتية خلال اليومين الماضيين، رافضا الإفصاح عن ماهية القضايا التي أثارت الخلاف بين صنعاء وأبوظبي، وفقاً لوسائل إعلام يمنية.

وأوضح المصدر عن صدور توجيهات إماراتية رفيعة اليوم الخميس بمنع دخول أي يمني للأراضي الإماراتية، وتم توجيه كافة الجهات لمنع منح أي يمني فيزا دخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر أن نجل الرئيس اليمني السابق «صالح العميد أحمد علي عبد الله صالح» يعمل سفيرا ومفوضا فوق العادة لليمن لدى الإمارات.

وكان الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قد أوفد وزير الخارجية اليمني «جمال السلال» مؤخراً إلى دبي حاملاً معه رسالة إلى الشيخ «محمد بن راشد» حاكم دبي، فيما لم يصدر عن الجانب الإماراتي أي تعليق حتى اللحظة.

ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى تمنع فيها الإمارات يمنيين من دخول أراضيها ففى العام 2007  أعادت السلطات الأمنية بمطار أبو ظبي رحلة لشركة الطيران اليمنية بعد أن رفضت السماح لركابها بدخول الإمارات رغم حصولهم على تأشيرات رسمية من السفارة الإماراتية بصنعاء.

وكانت وسائل إعلام يمنية، قد قالت إن سلطات الإمارات العربية المتحدة  منعت وزير الكهرباء اليمني «صالح سميع» من دخول أراضيها يوم 21 إبريل الماضي، بحجة انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن «حزب الاصلاح» .

وقالت وكالة خبر، إن سلطات إمارة دبي رفضت منح «سميع» ، تأشيرة دخول إلى أراضيها فيما تم منح ثلاثة من الوفد المرافق له تأشيرة دخول «لوجود اسمه ضمن قائمة غير المسموح لهم» بدخول الإمارات العربية المتحدة. حد وصف المصدر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن

اليمن: هل يطمح الرئيس السابق بالعودة إلى الرئاسة؟!

المخلوع يستعد لانقلابٍ في اليمن بدعم إماراتي

«الرياض» تكشّر عن أنيابها للرئيس اليمني وتتهمه بالتلكؤ في التعامل مع «الحوثيين»

بعد رفضها التدخل العسكري في ليبيا .. الإمارات توقف تأشيرات دخول الجزائريين إلى أراضيها

الإعلامي الكويتي «خالد العجمي» أحدث حالات الإخفاء القسري بالإمارات

الإمارات تمنع وزيرا لبنانيا من دخول أراضيها

الإمارات تمنع المفكر الإسلامي الفلسطيني «عدنان إبراهيم» من دخول أراضيها

بلطجية وعصابات مسلحة تهدد حياة اليمنيين في مصر