الإمارات تمنع المفكر الإسلامي الفلسطيني «عدنان إبراهيم» من دخول أراضيها

الأربعاء 8 يوليو 2015 01:07 ص

ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الإماراتية منعت المفكر الإسلامي الفلسطيني الدكتور «عدنان إبراهيم» من دخول أراضيها، وذلك بعد وصوله إلى مطار أبوظبي.

وأبلغت سلطات مطار أبوظبي «إبراهيم» بعد احتجازه ساعات عدة بأنه غير مرحب به في إمارات الدولة كافة؛ وغادر إثرها إلى إحدى دول أوروبا، حسب ما جاء في موقع «سبق» السعودي.

ولم يوضح الموقع أسباب منعه من دخول الإمارات أو متى تم منعه، كما لم يصدر تعقيب من السلطات الإماراتية حول الواقعة حتى عصر اليوم الأربعاء.

وكان «إبراهيم» قد وصل لأبوظبي لإكمال تسجيل برنامجه الرمضاني «ليطمئن قلبي»، الذي يقدمه «سعود الدوسري»، ويبث على قناة «روتانا خليجية».

و«عدنان إبراهيم» (1966 م – 1386 هـ) مفكر إسلامي فلسطيني من مواليد مدينة غزة، ويعد من رواد الخطاب الديني المستنير، له دراية بالفلسفة والتربية والأدب. ويجيد اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والصربو كرواتية.

وهو خطيب مسجد «الشورى» بالعاصمة النمساوية فيينا، ورئيس جمعية «لقاء الحضارات» فيها كما أنه يلقي الدروس الدينية والعلمية في المسجد. لديه العديد من الأفكار والنظريات والأطروحات المثيرة للجدل.

واشْتُهر بتنقيبه في كتب السيرة، كما عُرف بحديثه عن الإلحاد والأسباب التي تؤدي إليه لدى بعض المسلمين مما جعله يلقي بدروس ومحاضرات قصد الإجابة العلمية والرد على من يشككون في وجود الله، واشتغل كذلك بالنسق الفلسفي على القضايا الدينية.

 

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات تمنع خبيرا بـ«العفو الدولية» من دخول البلاد لأسباب أمنية

الإمارات تمنع عالما أمريكيا من دخول أراضيها بعد انتقاده أوضاع العمال فيها

الإمارات تمنع وزيرا لبنانيا من دخول أراضيها

الإمارات تمنع دخول اليمنيين أراضيها

الإمارات تمنع صحفي بحريني معارض من دخول أراضيها

انقسام بـ«تويتر» حول إيقاف برنامج «صحوة» والتحذير من المفكر «عدنان إبراهيم»

«عدنان إبراهيم» يدعو «كبار العلماء» بالسعودية لمناظرة حول برنامجه «صحوة»

كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات «الوليد بن طلال»