«عدنان إبراهيم» يدعو «كبار العلماء» بالسعودية لمناظرة حول برنامجه «صحوة»

الاثنين 27 يونيو 2016 07:06 ص

طالب المفكر «عدنان إبراهيم» من هيئة «كبار العلماء» بالسعودية الدخول عقد مناظرة حول برنامجه «صحوة».

وكتب «إبراهيم» على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إنه على استعداد للدخول في مناظرة تجمع بينه وبين من ترشحه هيئة كبار العلماء من كبار علمائها وليس من صغارهم على أن تبث مباشرة وعلى قناة محايدة.

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية، حذَّرت مما أسمتها «الضلالات» التي يروِج لها المفكر الإسلامي الفلسطيني «عدنان إبراهيم»، معتبرة أنها مليئة بالتناقضات.

وقالت الهيئة، عبر حسابها على موقع «تويتر» إن «ضلالات إبراهيم قائمة على سب رموز من الصحابة».

وأضافت أن «أفكار عدنان إبراهيم مليئة بالمتناقضات، ومتضخمة بالأنا»، مطالبة المتخصصين بكشف ذلك لعموم المسلمين.

وكان «عدنان إبراهيم» قد اعتبر في حديثه ببرنامج «صحوة» على قناة «روتانا خليجية»، أن الطرب والغناء والموسيقى من الطيبات التي أحلها الله، وليست من الخبائث في شيء.

وقال «إنه لا يوجد حرمانية في سماع الأغاني ولا يوجد إجماع على تحريمها». واستشهد بآيات قرآنية، مثل «لا تحرموا طيبات ما أحل لكم».

واستند أيضا بحديث يدل على هذا، كما أضاف أن الصحابي «عمر بن الخطاب» رضي الله عنه كان يطرب والعديد من الصحابة أيضا.

وقال «إبراهيم» إن من لم يستمع إلى المعازف والموسيقي بالتأكيد يفقد جزء كبير من إنسانيته، ويصبح لديه مشاكل عديدة في حياته واستند في كلامه بأن الطيور والعصافير والحيوانات تطرب وتستمع إلى الموسيقي والدليل على ذلك صفير البلبل وحداء الإبل، ومن يقوم بتحريم الموسيقي والعزف فهو ضد  طبيعة مكتسبه لدي الإنسان والذين يقومون بالقيام بتحريم الموسيقي، جعلوا الناس أصبح لديهم تأنيب للضمير وخوف من الله حين الاستماع لها.

ويأخد على «إبراهيم» آراؤه المثيرة للجدل، كرميه الصحابي «معاوية بن أبي سفيان» بالنفاق واتهامه إياه بشرب الخمر والمتاجرة بها، إلى جانب تشكيكه في صحيحي «البخاري» و«مسلم»، وحديثه عن أم المؤمنين «عائشة بنت أبي بكر» بصورة لا تليق.

ويظهر على الجمهور من خلال شاشة قنوات «روتانا» المملوكة للأمير السعودي «الوليد بن طلال»، إذ يحل ضيفا يوميا على برنامج «صحوة» الذي يقدمه «أحمد العرفج».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عدنان إبراهيم برنامج صحوة هيئة كبار العلماء السعودية قناة روتانا

انقسام بـ«تويتر» حول إيقاف برنامج «صحوة» والتحذير من المفكر «عدنان إبراهيم»

«كبار العلماء» السعودية تحذر من المفكر الإسلامي الفلسطيني «عدنان إبراهيم»

الإمارات تمنع المفكر الإسلامي الفلسطيني «عدنان إبراهيم» من دخول أراضيها

كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات «الوليد بن طلال»