الأردن.. حصيلة ضحايا انهيار مبنى اللويبدة ترتفع إلى 5 قتلى و14 جريحا

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 09:02 م

قتل خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح في حصيلة جديدة لانهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في عمان على ما أعلنت السلطات الأمنية الأردنية، الثلاثاء.

وقال "عامر السرطاوي" المتحدث باسم مديرية الأمن العام، في بيان إن "حصيلة ما تم التعامل معه من فرق الإنقاذ في العمارة المنهارة في عمان بلغ خمس وفيات بالإضافة إلى 14 مصابا".

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل ثلاثة أشخاص في مبنى سكني مأهول في منطقة جبل اللويبدة وسط العاصمة، عمّان.

وقال "السرطاوي" إن "مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، ما زالت تتعامل مع الحادثة والعمل جار للبحث" عن مفقودين آخرين.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية "توفيق كريشان" لقناة "المملكة" الرسمية، إن "من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك"، مشيرا إلى أنه "يتم تقييم وضع المباني المجاورة".

وتفقد رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، ووزراء الداخلية والصحة والدولة لشؤون الإعلام، مكان الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ والإخلاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة "فيصل الشبول" للصحفيين في مكان الحادث إن "رئيس الوزراء أوعز لأمين العاصمة والمسؤولين البحث عن الأسباب التي أدت إلى انهيار هذه العمارة".

وأكد مصدر قضائي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن "النيابة العامة باشرت التحقيق في انهيار المبنى".

ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمّان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

الأردن انهيار مبني سكني منطقة اللوبيدة

إحصائية رسمية: سكان عمّان يشكلون 42% من تعداد الأردن

الأردن.. البحث مستمر عن 10 أشخاص تحت أنقاض مبنى اللويبدة

الأردن.. اعتقال 3 على خلفية انهيار مبنى اللوبيدة

إنقاذ رضيعة من تحت أنقاض بناية الأردن المنهارة (فيديو)

الأردن.. ارتفاع ضحايا انهيار مبنى اللويبدة إلى 13 قتيلًا