الإمارات تنشيء مصنعا للسكر في مصر بتكلفة تفوق 2 مليار درهم

الجمعة 5 سبتمبر 2014 06:09 ص

أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية في مصر «محمد عبد الرحيم»، الاتفاق مع شركة إماراتية على إقامة مصنع جديد للسكر في محافظة المنيا.

وبحسب جريدة البيان تقدر التكلفة الاستثمارية للمصنع بـ 5 مليارات جنيه، أي نحو 2.6 مليار درهم، وتبلغ طاقته الإنتاجية 250 ألف طن سنوياً، تسهم في تغطية 25% من عجز إنتاج السكر بالسوق المحلية.

وأفاد وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري، «منير فخرى عبد النور» في بيان صحفي صدر عنه أمس الخميس ونشرته وكالة الأناضول، أن هذا المشروع يعد من أكبر المشروعات الاستثمارية الزراعية الصناعية التي يتم إقامتها في مصر، ويهدف إلى سد الفجوة الغذائية وزيادة الرقعة الزراعية، لافتاً إلى أن مصر تعد من أكبر الدول المستوردة للسالكر علي مستوي العالم، وذلك بسبب زيادة معدلات الاستهلاك نتيجة للزيادة السريعة في عدد السكان.

وتعاني مصر من عجز في إمدادات السكر يصل إلى نحو مليون طن سنويًا.

من جهته ذكر «إسماعيل جابر» رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن هذا المشروع والذى سيقام بمحافظة المنيا، جنوب القاهرة، سيتيح حوالى 40 ألف فرصة عمل جديدة، في مجالي الزراعة والصناعة، لافتاً إلى إنه بموجب هذه الرخصة فإن الشركة ستبدأ في اتخاذ إجراءات تنفيذ المشروع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر

الإمارات توافق مبدئيا على تزويد مصر بـمواد بترولية بقيمة 8.7 مليار دولار

«الإمارات» تضخ 85 مليون دولار فى رأسمال فرع بنك الاتحاد الوطنى بمصر

استثمارات الإمارات في مصر ترتفع إلى 5.1 مليار دولار

40 مليون دولار دعم إماراتي لتأهيل 100 ألف مصرى للعمل

مصر توافق علي تخصيص أراض لشركة إماراتية لبناء مصنع سكر

«السيسي» يبحث مع المسؤولين الإماراتيين سبل زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر