المرزوقي يتضامن مع الغنوشي ويدعو للعودة إلى الشارع

الأربعاء 21 سبتمبر 2022 01:56 م

أعلن الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي" تضامنه مع رئيس حركة النهضة "راشد الغنوشي" وجميع من يتم التحقيق معهم في إطار ما يعرف بـ"ملف التسفير".

وحذر "المرزوقي" عبر صفحته على موقع فيسبوك، من أن الرئيس "قيس سعيد" سيواصل تطويع القضاء للنيل من معارضيه، معتبرا أن الحل يكمن في توحيد المعارضة والعودة للشارع للتخلص من نظام قال إنه "ضيع الثورة والديمقراطية في البلاد".

وكتب "المرزوقي": "في الوقت الذي تتخبط فيه تونس في أزمات اقتصادية وسياسية ونفسية غير مسبوقة، يواصل المنقلب ومن يحركونه التخبط في سياسات إطلاق النار على القدمين".

وتابع "يتصورون أن إلهاء الناس بالاستفتاء والانتخابات والمراسيم سيعمي الشعب عن تفاهة هذا الحكم وكذبه المتواصل وعجزه المفضوح عن حلّ أي مشكلة، ويتصورون أن تخويف من لم يخافوا يوما مثلهم سيحبط العزائم والحال أن العكس ما يحصل".

ومضى قائلا: "كل التضامن مع الغنوشي والعريض والعفاس واللوز ومخلوف، مع تذكير أصدقائي من العلمانيين فيما يسمى أحزاب الوسط إضافة إلى المثقفين والإعلاميين والنقابيين أنهم جميعا على قائمة الطعام وليس فقط النهضة وائتلاف الكرامة".

وزاد: "أكثر من أي وقت مضى يجب رصّ الصفوف تحت راية دستور 14 (يا لسخرية التاريخ أن نصبح الدستوريين الجدد) لاسترجاع الديمقراطية ودولة القانون والمؤسسات. يجب الإعداد والاستعداد شارعيا وسياسيا للتخلص من نظام ضيع الثورة والديمقراطية ناهيك عن الاستقلال الوطني ولم يجلب لتونس إلا الانهيار الشامل".

وكانت حركة النهضة استنكرت استجواب رئيسها "راشد الغنوشي" وإيقاف نائبه "علي العريض" ضمن ملف "التسفير إلى بؤر التوتر"، معتبرة أنها محاولة جديدة من الرئيس قيس سعيّد لتطويع القضاء لضرب خصومه السياسيين.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المرزوقي الغنوشي تونس

تونس.. التحقيق مع الغنوشي لليوم الثاني والنهضة تستنكر احتجاز نائبه

استدعاء الغنوشي وأوجاع المطرقة والسنديان

تونس.. الشرطة تحقق مع راشد الغنوشي والقيادي بالنهضة علي العريض

علي بلحاج يدعو لمناصرة "إسلاميي تونس" بمواجهة الإقصاء