لبحث مشروع للمعادن الثمينة.. وفد روسي يزور قناة السويس

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 05:58 ص

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفدا من شركة Krastsvetmet الروسية الناشطة في استخراج المعادن النفيسة، واستخداماتها الصناعية والطبية والفضائية.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، الثلاثاء، إن الزيارة جاءت في إطار الاتفاقات التي تمت بين الجانبين المصري والروسي لإنشاء منطقة صناعية روسية بالسخنة وشرق بورسعيد.

نائب رئيس الهيئة لشؤون المناطق الصناعية اللواء "محمد شعبان"، الذي كان في استقبال الوفد، قال إن "تواجد الشركة الروسية اليوم هو أحد نتائج الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية بكل من منطقة السخنة وشرق بورسعيد المتكاملتين".

من جانبه أعرب مدير التسويق الهندسي بالشركة الروسية "دميتري أوبدين"، عن سعادته بحفاوة الاستقبال، وتطلع الشركة للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في إنشاء مشروع لإنتاج بعض المنتجات الوسيطة والعوامل الحفزية المستخدمة في صناعة وإنتاج حامض النيتريك الذي يعد مكونا رئيسا في صناعة الأسمدة.

وشركة Krastsvetmet الروسية متخصصة في التطبيقات الصناعية للمعادن النفيسة في صناعات مختلفة خاصة صناعة الأسمدة، وإعادة تنقية واستخدام المعادن النفيسة وإدخالها في عملية الإنتاج، وهو ما يفتح آفاقا أرحب لاستخدام هذه المعادن نظرا لقيمتها المرتفعة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا وفد روسي قناة السويس

وزير روسي: قناة السويس لن تتأثر سلبا بطريق بحر الشمال

مصر.. قناة السويس تسعى لتوطين 15 قطاعا صناعيا وخدميا

"يشبه بيع الأهرامات".. البرلمان المصري يسمح ببيع وتأجير أصول قناة السويس

"إلا قناة السويس".. أحزاب وشخصيات مصرية ترفض قانون "صندوق البيع"

خطط محتملة لمشاركة أجانب بصندوق قناة السويس.. هل تتحول إدعاءات 2013 لحقيقة؟

بوتين يأمل في إنشاء منطقة صناعية روسية بقناة السويس المصرية