مصر.. وفاة طالبة وإصابة 15 بانهيار سور مدرسة في الجيزة (فيديو)

الأحد 2 أكتوبر 2022 04:55 م

لقيت طالبة مصرية مصرعها وأصيبت 15 أخريات، الأحد، جراء انهيار سور مدرسة بقرية كرداسة في محافظة الجيزة غربي العاصمة القاهرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمحيط مدرسة المعتمدية بكرداسة، حيث انهار جزئيا سور سلم المدرسة.

 

 

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات على سلم المدرسة؛ مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطالبات.

وتلقت محافظة الجيزة بلاغاً بوقوع الحادث، وقد توجهت سيارات الإسعاف على الفور، وتم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام للاطمئنان على حالتهم الصحية، حسب موقع "مصراوي".

 

 

في غضون ذلك، تقدم وزير التربية والتعليم الفني "رضا حجازي"، بالعزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.م.م" والتي توفت في الحادثة.

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسؤوليتهم عن الواقعة.

بدوره، أمر النائب العام المستشار "حمادة الصاوي"، بالتحقيق في واقعة انهيار السياج.

وأكدت النيابة المصرية العامة، في بيان، أن فريقا منها توجه إلى المدرسة لمعاينتها وسؤال المسؤولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات حول الحادث.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة، الأحد، وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن، تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي؛ مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين.

وقالت النيابة إنها تستكمل التحقيقات، مؤكدة أنها ستعلن عن تفصيلاتها حين انتهائها والوقوف على تصور لكيفية وسبب وقوع الحادث.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر قرية كرداسة الجيزة مدرسة مصرية

17 حالة اختناق بتسرب غاز كلور بمدرسة مصرية

وفاة تلميذة بعد ضربها على رأسها في مدرسة مصرية.. وغضب بمواقع التواصل