المونديال يحول خدمات المراكز الصحية بقطر إلى نظام الاستشارات الافتراضية

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 06:51 م

قررت السلطات الصحية في قطر تحويل خدمات المراكز الصحيفة إلى نظام الاستشارات الافتراضية (عن بُعد)، اعتباراً من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، بمناسبة استضافة البلاد بطولة كأس العالم.

جاء ذلك في بيان صادر عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بدولة قطر.

وذكرت المؤسسة أن نظام العمل في المراكز الصحية التابعة لها بنظام الاستشارات الافتراضية عن بعد سيكون بنسبة 70%، والاستشارات المباشرة من خلال الحضور للمركز الصحي بنسبة 30%.

وبينت أنه ستحجز جميع المواعيد الجديدة واستشارات المتابعة كمواعيد افتراضية ما لم يطلب الطبيب مقابلة المريض وجهاً لوجه، بينما ستقوم المؤسسة بتحويل جميع المواعيد المحجوزة مسبقاً إلى استشارات افتراضية وإرسال إشعار إلى المرضى بذلك.

ودعت المؤسسة المرضى إلى استخدام الخدمات الإلكترونية المتوفرة على تطبيق "نرعاكم"، والموقع الإلكتروني للمؤسسة لطلب خدمات المواعيد، والحصول على البطاقة الصحية وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأشارت إلى أن خدمات الطوارئ ستكون متاحة خلال الفترة المذكورة، وكذلك خدمات الحضور بدون موعد.

وأوضحت المديرة التنفيذية لإدارة التشغيل في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية "سامية العبدالله"، بأن المؤسسة اتخذت هذا الإجراء لضمان وصول المرضى إلى الرعاية الصحية واستمرارية الرعاية بالمستوى المطلوب خلال بطولة كأس العالم، خاصة أن نظام الاستشارات الطبية عن بعد أثبت جدواها خلال جائحة كورونا.

وذكرت "سامية" أن "الخدمات الصحية الإلكترونية والجلسات الافتراضية أو عبر الإنترنت ستشكل جزءاً كبيراً من الاستشارات بهدف الحد من الإقبال على المراكز الصحية، فضلاً عن ضمان وصول المقيمين والمواطنين إلى كافة الخدمات على حد سواء".

يشار إلى أن كأس العالم سينطلق بقطر يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسط توقعات بأن تستقبل الدوحة 1.2 مليون زائر.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر المونديال رعاية صحية استشارات صحية

نشرة حمراء.. الأرجنتين تطلب من قطر اعتقال نائب للرئيس الإيراني يزور الدوحة