مونديال قطر.. حراسة المرمى سلاح ألمانيا لمعادلة ألقاب البرازيل

الخميس 20 أكتوبر 2022 05:36 م

قبل أقل من شهر على بدء مونديال قطر، يواصل المنتخب الألماني بقيادة "هانسي فليك"، تحضيراته لمواجهاته مع المجموعة الخامسة إلى جانب إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

ويسعى المنتخب الألماني لحصد خامس ألقابه المونديالية ليعادل الرقم القياسي للبرازيل، لكن الصعود إلى منصات التتويج يتطلب تحديد هوية الحارس الأساسي للماكينات حيث يظل حائرا بين "نوير" حارس بايرن ميونخ، و"تير شتيجن" حارس مرمى برشلونة.

"نوير" الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2009، ونجح في خوض 113 مباراة دولية، جاءت 16 مباراة منها في كأس العالم، وكانت أبرز إنجازاته فيها قيادة المانشفت نحو حصد لقب مونديال 2014 بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف "غوتزه" القاتل، وهي البطولة التي توج فيها "نوير" بلقب أفضل حارس مرمى.

ويعيش "نوير" حالة من القلق بعد إصابة في الكتف أبعدته عن مباريات بايرن ميونخ الأخيرة، وخضوعه لبرنامج تأهيل خاص لضمان اللحاق بمباريات المونديال، والمشاركة مع ألمانيا في كأس العالم 2022.

لعب "نوير" في مسيرته الممتدة منذ عام 2003، ما يصل إلى 449 مباراة، شارك خلالها في صفوف ناديين هما شالكه وبايرن ميونخ إلى جانب المنتخب الألماني، ومنذ ذلك الوقت تمكن من حصد 33 لقباً، أبرزها 10 ألقاب متتالية في الدوري الألماني، ولقبين في دوري أبطال أوروبا إلى جانب لقب كأس العالم.

في المقابل، يحقق "تير شتيجن" أرقاما جيدة مع برشلونة هذا العام، حيث تلقت شباكه 4 أهداف فقط خلال 9 مباريات في الدوري الإسباني، إلى جانب تصديات رائعة دفعت محبيه للمطالبة بجعله أساسياً مع ألمانيا في المونديال المرتقب.

ولعب "شتيجن" في مسيرته 226 مباراة مختلفة، رفقة ناديي بوروسيا مونشنغلادباخ وبرشلونة إلى جانب المنتخب الألماني، توج خلالها بـ 16 لقباً، أبرزها الفوز بنسخة واحدة في دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني 4 مرات، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نوير شتيجن بايرن ميونخ برشلونة مونديال قطر

تحضيرا للمونديال.. قطر تجري تمرينين عسكريين وتستقبل مقاتلات تايفون وقوات من 3 دول

أكثر 5 مباريات حضورا للجماهير بتاريخ كأس العالم

معاناة القارة العجوز.. هل تفقد أوروبا هيمنتها على كأس العالم؟

سر ندبة الأنف.. نوير يعلن إصابته بسرطان الجلد