Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

وسم "فلسطين ليست قضيتي" يثير جدلا.. ومغردون يردون: نعم هي قضية الشرفاء

الأردن يتراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور.. وغضب شعبي

اتهموا بالإرهاب.. تفاعل مع توقيف 5 صناع محتوى في مصر بعد فيديو ساخر عن السجون

إماراتيون وعرب يتبرأون من فنان غنى نشيد إسرائيل الوطني في دبي.. ما القصة؟

هجوم على ساويرس بعد وصفه علقم خيري منفذ عملية القدس بـ"الارهابي"

Ads

بعد طرد عامل نظافة بسبب ملابسه.. حملة لمقاطعة مطعم شهير في مصر

الأحد 23 أكتوبر 2022 08:01 ص

تسببت واقعة طرد عامل نظافة من مطعم شهير، بسبب ملابسه، في تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بمقاطعة المطعم.

البداية كانت مع مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل، تظهر واقعة طرد عامل نظافة من مطعم "كشري التحرير" بسبب ملابسه، حيث طالبه الكاشير وأحد العمال بانتظار طلبه خارج المطعم، وعدم البقاء فيه مع باقي الزبائن.

وقال عامل النظافة خلال الفيديو المتداول، وهو يحمل وجبته في يده، بعد أن وثقت الكاميرا بعض التفاصيل التي دارت بينه وبين مدير المحل، وظل يقف لبعض الوقت خارج المحل، إنها لم تكن المرة الأولى من مدير المحل، وأنهم يتعاملون بشكل سيئ مع عمال النظافة.

وأكد أنه دفع ثمن وجبة الكشري، مضيفا "سألته (مدير المطعم) بيطردني ليه ما ردش عليا".

وتابع قائلا: "أنا حسيت بكسرة نفس وإهانة، وأحرجني قدام كل الموجودين، ما قدرتش بعدها أقف على رجلي ونفسي اتكسرت أنا إنسان زي أي حد، ولبسي نضيف".

من جانبها، قالت إدارة مجموعة المطاعم إنها اتخذت إجراءات فورية لعلاج الأمر.

وأضافت في بيان أن الواقعة حدثت في فرع الدقي بشارع التحرير (غربي القاهرة)، وبعد التحقيق، تبين أن ما حدث سوء تفاهم، والصور الملتقطة لعامل النظافة تظهر حصوله على الطعام، لكن إدارة المطاعم قررت معاقبة الموظف المسؤول.

وتفاعل بعض الفنانين مع عامل النظافة، واستضافه القنان "أحمد العوضي" في أحد مطاعم الأسماك، وقدم له وجبة من السمك والجمبري حسب قوله.

ونشر "العوضي" صورة له رفقة عامل النظافة، قائلا: "أنا أخويا"، قبل أن يعلن أنه وفر له وظيفة جديدة كسائق في أحد المطاعم.

ولم يقلل الأمر من غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اطلقوا حملة لمقاطعة سلسلة المطاعم.

وتحت وسم "قاطعوا كشري التحرير"، شن ناشطون هجوما حادا على المطعم، مستخدمين عبارات الاستهجان لما قامت به إدارته، ومعبرين عن غضبهم الشديد بسبب طريقة التعامل بعنصرية ضد البسطاء.

وهذه هي الأزمة الثالثة التي تثيرها سلسلة مطاعم كشري التحرير خلال هذا العام، والتي بدأت في أبريل/نيسان الماضي، حيث أغلق حي شرق مدينة نصر (شرقي القاهرة) فرع السلسلة في شارع عباس العقاد، وذلك بسبب تشغيله دون ترخيص.

وفي اليوم التالي، تم إعادة فرع المطعم لتقديمه الترخيص اللازم.

وفي رمضان الماضي، نشبت أزمة جديدة لكشري التحرير، حيث نشرت سيدة مسيحية تدعى "سلفيا بطرس"، منشورًا عبر صفحتها على "فيسبوك" تقول فيه إنها تعرضت للعنصرية في أحد مطاعم كشري التحرير، حيث أوضحت أن المطعم رفض تناولهم الأكل قبل أذان المغرب وموعد الإفطار، مما أثار أزمة كبيرة لدى سلسلة المطاعم.

وردت إدارة كشري التحرير حينها على السيدة في بيان رسمي موضحًا، أن "العميلة المحترمة شرفتنا في فرع سراي القبة (شرقي القاهرة) لطلب أوردر تيك أواي ودفعت الحساب للكاشير واستلمت الأوردر".

وتابعت الإدارة أن الأوردر التيك أواي غير مسموح بتناوله داخل الصالة، وأن العميلة لم تجلس داخله لأنها مغلقة في هذا الوقت، لافتة إلى أنه لم يتم منع العميلة أو الطفلة، وإذا حدث غير ذلك فهو خطأ فردي وليس منظومة وسوف يتم معاقبة المسؤول عن الخطأ المُرتكب.

واعتذر المطعم للسيدة التي قبلت الاعتذار وانتهت الأزمة وقتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطعم كشري التحرير عنصرية عامل نظافة