بيانات الإماراتية تجتذب 57.5 مليار درهم في طرحها العام الأولي

الخميس 27 أكتوبر 2022 07:10 م

قالت شركة (بيانات) التي تقدم البيانات الجغرافية والتحليلية ومقرها أبوظبي يوم الخميس إنها اجتذبت 57.5 مليار درهم في طلب قوي على أسهمها في طرحها العام الأولي.

وتطرح بيانات 22.22% من رأسمالها بسعر 1.1 درهم للسهم وتقدر الحصة بنحو 628.6 مليون درهم (171.15 مليون دولار).

ويبدأ تداول الأسهم يوم الاثنين.

وستظل شركة الذكاء الصناعي (جي 42) المدعومة من صندوق الثروة السيادية (مبادلة) تملك 77% من بيانات.

ويأتي الطرح في غمرة طفرة من الاكتتابات العامة في الخليج حيث تمضي الحكومات في السعودية وأبوظبي ودبي قدما في برامج الإدراج التي تقودها الدولة بدعم من ارتفاع أسعار النفط وندرة الاكتتاب العام في الأسواق الأخرى.

وذكر موقع بيانات على الإنترنت أن الشركة ولدت عام 2008 من رحم قسم المسح العسكري في دولة الإمارات الذي أُنشئ عام 1974، ثم تم دمج الشركة تحت اسم (جي.42) عام 2020. وفي العام نفسه، استحوذت مبادلة على حصة غير معلنة في جي.42 التي يرأسها مستشار الأمن القومي للإمارات.

والرئيس التنفيذي لشركة بيانات هو حسن الحوسني، الضابط السابق في القوات المسلحة الإماراتية، ومستشار تطوير الأعمال والمؤسس المشارك لشركة أنظمة أمنية، وفقا لصفحته على لينكد إن.

وتوفر بيانات تكنولوجيا المسح التي تغذي بها خوارزميات الذكاء الصناعي، وقالت في بيان إنها ستكون الشركة الوحيدة المدرجة في البورصة لحلول الجغرافيا المكانية التي تعمل بالذكاء الصناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبنك دبي الإسلامي هو مدير الاكتتاب، وبنك أبوظبي الأول هو البنك المتلقي للاكتتاب، والدولية للأوراق المالية هي الوسيط المتلقي للاكتتاب. وهادف وشركاه هو المستشار القانوني لعملية الطرح.

  • الدولار = 3.6729 درهم إماراتي


 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

بيانات الإماراتية الإمارات

متاجر لولو الإماراتية تستعين ببنك موليس في طرح عام أولي

بعد طرح عام أولي.. ارتفاع سهم برجيل الإماراتية 15.5%

دبي.. "تعليم" تتجه لجمع 204.21 ملايين دولار في اكتتاب أولي